حماس: مخيم النصيرات بغزة يتعرض لهجمة صهيونية أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى

متابعات || مأرب نت || 3 شوال 1445هـ

 

أعلنت حركة “حماس” أن مخيم النصيرات وسط قطاع غزة يتعرض منذ يومين لهجمة همجية طالت المرافق المدنية ومنازل المواطنين وأسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

وأوضحت الحركة في بيان أن القصف المكثّف على الأحياء السكنية في مخيم النصيرات حلقة جديدة من حلقات حرب الإبادة الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني

وشددت على المجتمع الدولي والأمم المتحدة العمل فوراً على حمل العدو الصهيوني على وقف عدوانه الفاشي عن شعبنا الفلسطيني.

وفي ثاني أيام عيد الفطر المبارك، بدأت قوات العدو الصهيوني عملية عسكرية في محيط مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والبحرية والقصف المدفعي المكثف، لتجابه بمقاومة باسلة تخرج من بين الركام لتصد العدوان.

ولا يزال العدوان الصهيوني على القطاع متواصلا منذ يومين، في حين تخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع القوات المتوغلة في محيط المخيم، وفي مناطق المغراقة والزهراء وجسر وادي غزة.

واستهدفت قوات العدو عشرات المنازل والأراضي الزراعية والمساجد والمدارس، فيما وصلت شظايا الصواريخ إلى مراكز الإيواء في مخيم النصيرات، وسمع أصوات الانفجارات في أرجاء وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات العدو شنت عدة غارات وأحزمة نارية مكثفة بالتزامن مع قصف مدفعي شمال النصيرات، وأفادت مصادر طبية بوصول العديد من الإصابات إلى مستشفى العودة جرّاء العدوان الغاشم.

العدو يستخدم القنابل الفسفورية

وبعد ظهر اليوم الجمعة، استهدفت قوات العدو مجموعة من الصحفيين في مخيم النصيرات ، ما أدى لإصابة كلًا من: الصحفيين سامي برهوم، سامي شحادة (بتر في الساق)، وأحمد حرب.

وذكرت مصادر طبية أن إصابة خطيرة وصلت لمستشفى العودة بفعل القصف المدفعي المتواصل شمال النصيرات.

واستهدفت قوات العدو المخيم الجديد في النصيرات بالقنابل الفوسفورية، بينما قصفت مدفعية العدو بشكل مكثف أراضٍ بحي العمور ببلدة الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت قوات العدو مئذنة مسجد القسام، وسط النصيرات، بـ 4 قذائف مدفعية، فيما نُقل، ظهر اليوم، 6 شهداء و72 جريحًا إلى مركز العودة الصحي جراء استهداف العدو للمخيم الجديد غربي مخيم النصيرات.

تصدي المقاومة

وعلى الرغم من العدوان الوحشي إلا أن هجوم قوات العدو لم يمرّ بسهولة وسط الأحياء المدمّرة، كما توقّع قادته، حيث لقيت قواته استبسالاً من المقاومين المدافعين عن أرضهم وشعبهم.

ونُقل عن شهود عيان رؤيتهم لطائرات مروحية تهبط في المكان، لنقل قتلى وجرحى فيما يبدو، وذلك بعد وقوع قوة كبيرة من قوات العدو في كمين مُحكم أعدته المقاومة الفلسطينية.

فيما أعلنت سرايا القدس تمكنها من السيطرة على طائرة كواد كوبتر كانت في مهمة استخبارية في سماء المنطقة.

وارتقى 10 شهداء وأصيب مواطن جراء استهداف العدو المخيم الجديد في النصيرات، فيما شنت طائرات غارات عنيفة وأحزمة نارية على شمال النصيرات محيط وادي غزة.

وقصفت قوات العدو مسجد ذو النورين في أرض أبو غولة غرباً، كما قصفت مسجد معاذ بن جبل في أرض عائلة درويش شمال المخيم، واستهدفت مئذنة مسجد حسن البنا بالمخيم الجديد.

وتوغلت دبابات العدو شمال مخيم النصيرات من جهة شارع صلاح الدين، والمغراقة، وسط إطلاق نار من الطيران المروحي، وتدمير عدد كبير من الأبراج السكنية في مدنية الزهراء.

ودمرت قوات العدو المزيد من البنايات السكنية في مدنية الزهراء شمال مخيم النصيرات، كما قصف العدو ميناء الصيادين ومحيطه غربي مدينة غزة.

وكانت قوات العدو أعلن قبل أيام سحب جميع القوات البرية من قطاع غزة، بما فيها الفرقة 98 بألويتها الثلاثة، من منطقة خان يونس بعد قتال دام 4 أشهر، ولم يتبقّ في غزة سوى لواء ناحال العامل في ممر نتساريم لفصل الشمال عن الوسط والجنوب، ويأتي عدوان الصهاينة على النصيرات اليوم ليكشف كذب مزاعم العدو.

ولليوم الـ189 على التوالي يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العدو ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 8 مجازر راح ضحيتها 89 شهيدًا و120 إصابة وصلوا لمستشفيات القطاع خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 

 

مقالات ذات صلة