احتجاجات غاضبة للمعلمين في حضرموت للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية

متابعات || مأرب نت || 13 شوال 1445هـ

 

نفذ المئات من المعلمين والتربويين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت المحتلة، الاثنين، احتجاجات غاضبة أمام مبنى مقر السلطة المحلية الموالية لتحالف العدوان والاحتلال، وذلك تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وانهيار العملة وارتفاع الأسعار.

وبحسب مصادر إعلامية، فقد أقدم المعلمون الغاضبون في المكلا على قطع الشوارع الرئيسة والفرعية المؤدية إلى مبنى السلطة المحلية بهدف محاصرته، رافعين شعارات ولافتات تطالب بتوفير أدنى متطلبات العيش الكريم لهم، ورفع الظلم عن كافة المعلمين والتربويين، وسرعة صرف مستحقاتهم المالية وزيادة الأجور في رواتبهم لمواجهة غلاء المعيشة التي تفتك بأسرهم.

وعبر المحتجون عن سخريتهم من الحافز الزهيد الذي وجهت السلطة المحلية الموالية للعدوان بصرفه للمعلمين بالمحافظة والذي لا يتعدى مبلغ الـ 8 آلاف ريال، مؤكدين أن المبلغ لا يكفي لشراء قنينة زيت عبوة 4 لتر للطبخ.

وهدد المعلمون الغاضبون بالتصعيد والاضراب عن العمل ووقف العملية التعليمية والتربوية في كافة مدارس حضرموت المحتلة، في حال لم تستجب حكومة المرتزقة لمطالبهم المشروعة.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه جميع المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة بما فيها المناطق الغنية بالثروات النفطية، انهياراً اقتصادياً كارثياً، جراء انخفاض سعر صرف العملة المحلية أمام بقية العملات الأجنبية، الأمر الذي سبب ارتفاعاً جنونياً في أسعار المواد والسلع الغذائية الضرورية وفاقم من معاناة السكان في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة