مأرب.. تفقد أنشطة الدورات الصيفية في مديريات العبدية ورحبة وماهلية

|| مأرب نت || 23 شوال 1445هـ

تفقدت قيادات محلية وتعبوية وأمنية أنشطة الدورات الصيفية في عددا من المدارس بمديريات العبدية ورحبة وماهلية.

حيث اطلع مديرا مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة علي الزايدي والشباب والرياضة قايد نمران ومسؤول التعبئة العامة بمديرية العبدية محمد البريهي على سير أداء الدورات الصيفية  وجهود القائمين عليها، ومدى استفادة الطلاب منها في مدارس المسيرة القرآنية وخليلة وطوفان الأقصى بمديرية العبدية   .

وأكدا الزايدي ونمران ضرورة الاهتمام والاستفادة من  الدورات الصيفية والدفع بالطلاب والشباب للالتحاق بها، باعتبارها إحدى الوسائل المهمة لتحصينهم من مخاطر الفراغ والحرب الناعمة، وتبصيرهم بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

الى ذلك اطلع مسؤول التعبئة العامة بمديرية رحبة عايض المجش وعددا من القيادات العسكرية والأمنية على سير الدورات الصيفية في مديرية رحبة،  مشيدين بمستوى الإعداد والأنشطة والعلوم التي يتم تدريسها للطلاب.

كما زارت عددا من القيادات المحلية والمشايخ عددا من المدارس الصيفية بمديرية ماهلية، واستمعوا إلى شرح حول آلية تنفيذ الخطة المتعلقة بالبرامج الصيفية في حفظ وتجويد القرآن الكريم وعلومه والأنشطة الرياضية ومستوى مشاركة الطلاب واستفادتهم من العلوم الدينية والمعرفية.

وأكدوا الاهتمام بالدورات الصيفية لأهميتها في تأصيل الهوية الإيمانية لدى الجيل الصاعد وتنمية معارفه وبناء قدراته وتنويع مهاراته وتجويد عطائه.

مقالات ذات صلة