دائرة الجبهة التعبوية تقيم فعالية مركزية في الجامع الكبير بصنعاء احياء ذكرى دخول اهل اليمن في الاسلام

دائرة الجبهة التعبوية تقيم فعالية مركزية في الجامع الكبير بصنعاء احياء ذكرى دخول اهل اليمن في الاسلام

يحيي اليمنيون هذه الليلة ويوم غد الجمعة ذكرى دخولهم في الاسلام، والتي جاءت على يد الامام علي بن ابي طالب “ع” بعد ان ارسله رسول الله -صلى الله عليه واله وسلم- في السنة العاشرة للهجرة فوصل اليمن ودعا اهلها للاسلام فاستجابوا لله ورسوله ودخلوا في دين الله أفواجا، وكان ذلك في أول جمعة من شهر رجب الأصب التي خلدها اليمنيون حتى اليوم.
الفعالية نظمتها دائرة الجبهة التبعوية تحت شعار (يحبهم ويحبونه) باعتبارها تقليد سنوي يظهر فيه اليمنيون سعادتهم وفرحتهم وافتخارهم بالاستجابة لرسول الله الذي دعاهم لما يحييهم وارتبطوا به وبدين الاسلام وأهل البيت ارتباطا وثيقا عمدته مسيرة التاريخ بالجهاد والتضحيات والبذل في سبيل الله فكان ان تأصلوا كالشجرة الطيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء.
وفي الفعالية القى الاستاذ العلامة احمد الخزان كلمة بعنوان “اسلام اهل اليمن”، فيما القى الاستاذ عبدالله سهيل كلمة بعنوان “مواجهة الجاهلية الاخرى”، وكانت الكلمة الختامية للاستاذ العلامة خالد محمد المداني بعنوان “العلاقة بين الامام علي واهل اليمن”.
الفعالية حضرها عدد من العلماء والوجهاء وجمع غفير من المواطنين الذين عبروا عن فرحتهم وابتهاجهم بهذه المناسبة العظيمة التي يتعامل معها اهل اليمن منذ حصولها وحتى اليوم كعيد من الاعياد الخاصة باليمنيين دون سائر الناس.
#اشداء_على_الكفار

مقالات ذات صلة