السفير السعودي في الجزائر: “حماس″ إرهابية.. وحركة المقاومة الاسلامية تستهجن..

متابعات | 13 يوليو | مأرب برس :

الجزائر ـ د ب ا :

هاجم السفير السعودي في الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح، حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس″، وصنفها “حركة إرهابية” تدير المؤامرات من فنادق 5 نجوم في قطر.

وقال السفير السعودي، في حوار مع قناة “النهار” الجزائرية الخاصة، إن حركة “حماس″ مصنفة على قوائم “الإرهاب”، مشيرا إلى أن المقاومة مكفولة لمنظمة التحرير.

كما هاجم الصالح، دولة قطر واعتبرها مخلباً من مخالب الإرهاب في المنطقة، وأنها تمارس الرعونة.

ونفى أي نية “لدول المقاطعة” في التدخل العسكري لحل الأزمة معها، بل بعقوبات ستفرض بالتدرج حتى تستجيب قطر لمطالب الدول المقاطعة لها.

وحول ما يروّج عن وجود مساع لتطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، نفى السفير ذلك، قائلاً “إن المملكة لا يمكن أن تكون لها أي علاقات لا دبلوماسية ولا اقتصادية مع الكيان الصهيوني وهذا الأمر منتهي”.

ومن جهتها انتقدت حركة “حماس″ الإسلامية اليوم الخميس تصريحات سفير سعودي وصفها فيها بـ “الإرهابية” واعتبرتها “غريبة عن قيم ومبادئ وأعراف الأمتين العربية والإسلامية العمق الاستراتيجي للقضية الفلسطينية”.

وقالت الحركة ، في بيان صحفي ، إنها تعبر عن “بالغ الأسف والاستهجان” إزاء تصريحات السفير السعودي في الجزائر سامي الصالح “التحريضية” ضدها ووصفها بـ “الإرهابية”.

وأضافت الحركة أنها “حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية”، وقالت إن “الحركة وقوى المقاومة الفلسطينية رأس الحربة في الدفاع عن أرض الإسراء والمعراج وأولى القبلتين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

ودعت حركة حماس المسؤولين في المملكة العربية السعودية إلى “وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولتاريخها ولمواقفها تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة”.

مقالات ذات صلة