استشهاد وجرح 11 شخصا في تفجيرات بسوريا

وكالات | 16 يوليو | مأرب برس :

سوريا :

استشهد 3 أشخاص، اليوم الأحد، جراء انفجار لغمين زرعهما عناصر “داعش” على طريق قرية أم حارتين الشرقية نحو 80 كم شرق مدينة حمص، فيما أصيب 8 أشخاص جراء تفجير 3 عبوات ناسفة على طريق مجادل-أم الزيتون بريف السويداء.

وبحسب وكالة “سانا” فأن لغمين زرعهما إرهابيو “داعش” على طريق قرية أم حارتين الشرقية -المسعودية انفجرا أثناء مرور دراجتين ناريتين تقلان 3 أشخاص ما تسبب باستشهادهم.

ويتحصن إرهابيو تنظيم “داعش” في عدد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي ويتخذونها منطلقا للاعتداء على الأهالي في القرى والمناطق المجاورة حيث يرتكبون المجازر بحقهم ويستهدفونهم بالقذائف الصاروخية والهاون.

وفي ذات السياق أصيب 8 أشخاص بجروح جراء تفجير عبوات ناسفة زرعها تكفيريون على جانب طريق مجادل/أم الزيتون بمنطقة اللجاة في ريف السويداء الشمالي الغربي وذلك في خرق جديد لمذكرة مناطق تخفيف التوتر.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن 3 عبوات ناسفة معدة للتفجير عن بعد زرعها إرهابيون على جانب طريق مجادل/أم الزيتون في منطقة اللجاة انفجرت صباح اليوم عند مرور حافلة لنقل الركاب ما أدى إلى إصابة 8 أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية بالحافلة.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى المشفى الوطني لتلقي العلاج مبينا أن إصاباتهم تتراوح بين الخفيفة ومتوسطة الخطورة.

ولفت المصدر إلى ان عناصر الهندسة فككوا عبوتين ناسفتين تبلغ زنة الواحدة منها نحو 20 كيلوغراما في المكان.

مقالات ذات صلة