انتشال جثة 20 لاجئًا مسلما في بنغلاديش

وكالات | 31 أغسطس | مأرب برس :

أفادت السلطات الأمنية في بنغلاديش، بأنه تم انتشال 20 جثة اليوم الخميس، إثر غرق قارب في نهر ناف كان يقل لاجئين من الروهينغا.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” فقد قال مدير الشرطة المحلية: إن “جميع الضحايا هم من أقلية الروهينغا في ميانمار، وكان من بين القتلى 9 نساء و10 أطفال، ورأى السكان المحليون الجثث عائمة في النهر فجلبوها إلى الشاطئ. ثم اتصلوا بالشرطة”.

واحتجزت قوات الأمن البنغلاديشية أيضا 75 لاجئا من الروهينغا، من بينهم نساء وأطفال، عندما كانوا يحاولون عبور الحدود هربا من ميانمار إلى بنغلاديش.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة أعلنت، أمس الأربعاء، أن 18,500 لاجئ على الأقل عبروا الحدود في اتجاه بنغلادش المجاورة منذ بداية المعارك الأسبوع الماضي بين الجيش البورمي والمسلمين من الروهينغا.

وقال كريس لوم المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة الذي قدم أول تقدير لحجم الهجرة منذ الجمعة، إن “18,500 شخص بالإجمال اجتازوا الحدود منذ 25 أغسطس”، يوم بدأت أعمال العنف بين الجيش والمسلمين.

ويشكل المسلمون الروهينغا الفارون من أعمال العنف في ولاية راخين، القسم الأكبر منهم، وأسفرت أعمال العنف ع مقتل 110 من المسلمين على الأقل منذ الجمعة.

مقالات ذات صلة