حماس: استمرار تصاعد الاستيطان الإسرائيلي “دليل فشل كل مشاريع التسوية”

وكالات | 4 سبتمبر | مأرب برس :

اعتبرت حركة “حماس″ اليوم الاثنين أن استمرار تصاعد الأنشطة الاستيطانية للعدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية هو “دليل قاطع على فشل كل مشاريع التسوية”.

ونقل عن الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع “إن القرارات الإسرائيلية المتواصلة من حكومة الاحتلال بتصعيد وتيرة الاستيطان وشرعنة البؤر الاستيطانية إلى تشكيل إدارة للمستوطنين في الخليل تعتبر سابقة خطيرة وتجاوز للخطوط الحمراء، و على العدو المحتل تحمل النتائج المترتبة على ذلك”.

وأضاف القانوع أن هذا يعكس السلوك الهمجي للعدو المحتل في التعامل مع الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، في دليل قاطع على فشل كل مشاريع التسوية مع الاحتلال ونسف لاتفاقياته الهزيلة كما هو طعنة في وجه كل الذين يعولون على إحياء مفاوضات عبثية مع الاحتلال من جديد”.

ودعا القانوع المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية إلى “تحمل مسؤولياتها ومغادرة مربع الصمت والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه وانتهاكاته”. كما الشعب الفلسطيني بمكوناته وشرائحه كافة إلى “التصدي لمخططات الاحتلال ومواجهة قراراته بكل الإمكانات والوسائل”.

وكانت ما تسمى بالحكومة الإسرائيلية صادقت أمس الأحد على تخصيص أموال لبناء مستوطنة جديدة تحمل اسم “عميحاي” جنوب نابلس بالضفة الغربية.

مقالات ذات صلة