مواقع امريكية تكشف اسرار خطيرة عن قوة كوريا الشمالية النووية مقارنة بامريكا + صور

متابعات | 6 سبتمبر | مارب برس :

كشفت عدد من المواقع الناطقة باللغة الانكليزية اسرارا حول قوة كوريا الشمالية النووية وقارنتها مع نظيرتها الامريكية وفيما يلي ابرز ما جاء في هذه المواقع:

فورين بوليسي

قوة كيم جونغ باتت مدمرة والقوة النووية لبلاده تفوق امريكا بمراحل

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية الشهيرة إنه وفي يوم السبت أصدرت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية صورا لكيم جونغ يقف بجانب ما يبدو أنه سلاح نووي حراري من مرحلتين يكفي لتسليح أحد صواريخ كوريا الشمالية البعيدة المدى التي يمكن أن تصيب الولايات المتحدة. وادعى المحللون أنه يمكن أن تجري كوريا الشمالية أكبر انفجار نووي لها على الإطلاق.

ويقيس علماء الزلازل التفجيرات النووية بنفس المقياس المستخدم للزلازل – حيث تهتز الأرض إلى حد كبير ويقدر المسح الجيولوجي للولايات المتحدة، وكذلك نظيره الصيني، حجم الانفجار ب 6.3، وهذا كبير حقا. كان انفجار سبتمبر 2016 فقط 5.2 وهذا يعني أن هذا الانفجار هو أكثر من عشرة أضعاف من آخر انفجار، وكان الانفجار قويا لدرجة أن مؤسسة أوسغس سجلت الحدث الزلزالي الثاني بعد بضع دقائق، والذي يبدو أنه كان انهيارا داخل تجويف ناجم عن انفجار.

وهناك تقدير ينطوي على حساب حجم الانفجار الذي أنتج إشارة الزلزال، ويمكن أن يكون ذلك صعبا لأنه يعتمد على جيولوجيا موقع الاختبار، ومدى انتشار موجات الزلزال من هذا الموقع، ومدى الدفن العميق في الصخور ومدى اقتران الانفجار بالصحراء المحيطة. المعادلات المتاحة تعطي إجابات مختلفة قليلا، لكنها تشير إلى أنه طالما التقدير هو أكثر من 6.3، فهذا أمر أكبر من أي شيء لكوريا الشمالية التي طورت الرؤوس الحربية النووية الحديثة، والتي تفوق قوة الصواريخ الأمريكية.

وستعتمد هذه الحسابات أيضا على مكان حدوث الاختبار، والآن يبدو أن الاختبار حدث في بونغي-أي موقع الاختبار، ولكن في أي جبل؟ إذا اختبرت كوريا الشمالية في النفق الجديد الذي اكتشفناه قبل بضع سنوات، ربما كان أكثر عمقا من التجارب الأخرى، وبالتالي يبدو أصغر قليلا مما كان عليه. وإذا اختبرت كوريا الشمالية داخل أحد التجاويف التي سببتها التفجيرات النووية السابقة، فإن ذلك قد يساعد أيضا على إخفاء مدى كبر حجمه، وفي الواقع، إن الانفجار كان كبيرا جدا.

أي نوع من القنابل كان؟ إن مجتمع الاستخبارات الأمريكي يطلق عليه “جهازا نوويا متقدما”، وهذا شيء من التكتم لأنهم لا يزالون ينتظرون لمعرفة ما إذا كان الاختبار يطلق أي “نويدات مشعة” قد تعطي تلميحا بشأن تكوين القنبلة، مع التقديرات الأولية فإنه من الصعب استبعاد بعض المفاهيم الحرارية الأخرى  ولكن كل هذه الخيارات لا تزال تؤدي إلى سلاح نووي حراري.

بلومبيرغ بوليتيكس

 كيم جونغ أون وضع أمريكا باسرها ضمن مسافة اسلحته

 أما هذا الموقع الشهير فقد قال على لسان الكاتب “دانيال تين كيت” إن محللي الدفاع الأمريكيين الآن أكدوا أن كوريا الشمالية لديها ما يصل إلى 60 قنبلة نووية، ولديها القدرة على وضعها على صواريخ، وأعلن كيم جونغ اون أن الأراضي الأمريكية كلها تقع ضمن مسافة هذه الصواريخ بعد أن اختبر نظامه صاروخا باليستيا عابرا للقارات يدعى هواسونج 14 في يوليو. وفي 3 سبتمبر / أيلول، أجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة والأقوى.

 وبعد أن تعهد الرئيس دونالد ترامب بـ “إطلاق النار” على نظام كيم، أطلقت كوريا الشمالية الشهر الماضي صاروخا على اليابان في المحيط الهادىء. وقال كيم إن هذا الاختبار “تمهيد” لاحتواء غوام التي تعد موطنا لبعض أهم القواعد العسكرية الأمريكية في منطقة الباسفيك.

وبينما تمتلك كوريا الشمالية بالفعل صاروخ ” تايبودونغ -2″ الذي يمكن أن يصل إلى جميع أنحاء الولايات المتحدة، ,يقول المحللون إن كوريا الشمالية استخدمت الأقمار الصناعية لإطلاق هذه الصواريخ إلى مدارها، وربما لن تكون مناسبة لتسليم الرؤوس الحربية النووية.

يذكر أن الصاروخ هواسونج – 14، وهو صاروخ يعمل بالوقود السائل، هو أول صاروخ عابر للقارات تقوم كوريا الشمالية باختباره، ولا تزال هناك أسئلة حول ما إذا كان الصاروخ يمكن أن يبقى على قيد الحياة مرة أخرى مع نظام التوجيه والتحكم العملي الذي يمكن توجيهه إلى أهداف في الولايات المتحدة.

*الوقت .

مقالات ذات صلة