لهذا السبب اعتقلت السعودية أشهر دعاتها!!!

متابعات | 11 سبتمبر | مأرب برس :

أعلن  نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأمن السعودي اعتقل عدد من الدعاة في المملكة من بينهم سلمان العودة و عوض القرني، بعد رفضهما الهجوم على قطر والشيخ تميم بن حمد.

وأكد خالد فهد العودة، أن شقيقه الداعية السعودي المعروف سلمان العودة اعتُقل من قبل السلطات السعودية، ورجَّح مقربون من الشيخ وحسابات لمغردين سعوديين مشهورين على موقع تويتر، أن تكون التغريدة التي كتبها العودة عقب الإعلان عن اتصال هاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان هي السبب.

كذلك أكد حساب “العهد الجديد” على تويتر، نبأ اعتقال الداعية السعودي عوض القرني، بعد ساعات من انتشار خبر اعتقال الداعية سلمان العودة، فيما تواترت أنباء عن اعتقال الداعية الشاب علي العمري وآخرين.

وأكد ناشطون سعوديون ان الديوان الملكي السعودي طلب من الشيخين أن يساندا موقفه في الأزمة مع قطر فرفضا، فهددهما بالاعتقال والسجن.

وواجه العودة والقرني انتقادات لاذعة خلال اليومين الماضيين من قبل كتاب وإعلاميين سعوديين ينظرون للعودة والقرني على أنهما منحازان إلى قطر في الأزمة الخليجية الحالية.

وبعد الاتصال الهاتفي بين أمير قطر تميم بن حمد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كتب العودة “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم“.

*الوقت .

مقالات ذات صلة