صنعاء: انطلاق المهرجان الزراعي الأول للبطاطس بحضور الرئيس الصماد

صنعاء | 17 سبتمبر | مأرب برس :

حضر الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأحد، في بيت الثقافة بصنعاء، المهرجان الزراعي الأول للبطاطس الذي يقام بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بحضور وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ووكلاء الوزارة ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير.

 وبارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، لقيادة الشركة والمجتمع الزراعي هذه الذكرى وما يعكسه هذا الاحتفال والمعرض المقام على هامشه للإنجازات التي تحققت عبر الشركة للقطاع الزراعي من صور الصمود للشعب اليمني في وجه العدوان والحصار واستمرار هذه المشاريع التنموية والتطويرية وخاصة في المجال الغذائي والزراعي المهم والحيوي لليمن وصمودها وتحرر قرارها.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى حكومة الإنقاذ وكافة المؤسسات ذات العلاقة بالوقوف إلى جانب وزارة الزراعة وجهودها ومشاريعها الحيوية وإلى جانب هذه الشركة تحقيقا للهدف الاستراتيجي لليمن وهو الوفرة الغذائية التي يحتاجها أكثر من حاجته للسلاح.. معبرا عن الشكر للقائمين على الشركة ووزارة الزراعة وهنأهم بمناسبة أعياد الثورة اليمنية.

وافتتح رئيس المجلس السياسي الأعلى ووزير الزراعة والري ورئيس الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس معرضا الصور الفوتوغرافية لمنتجات الشركة من بذور وعينات البطاطس وما أنجزته خلال الفترة الماضية من مخزون وما تم تطويره من عينات، مستمعا من مدير عام الشركة المهندس غمدان الأكوع إلى شرح عن محتويات المعرض وما أنجز من أبحاث وما توفر من عينات مطوره محليا.

ويهدف المهرجان الزراعي الأول للبطاطس الذي تنظمه الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس التابعة لوزارة الزراعة والري بالتعاون مع الإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي، والذي يقام بمناسبة 40 عاماً على تأسيس الشركة، إلى الترويج والتعريف بواقع زراعة محصول البطاطس ومعوقات التوسع في زراعته، ودوره المحوري في الزراعة والاقتصاد والأمن الغذائي.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام معرضا لصور الأصناف الواعدة والمعتمدة من قبل الشركة وكذا عرض ملصقات ترويجية وتعريفية بأنشطة الشركة فيما يتعلق بإنتاجية أصناف عديدة من البطاطس.

مقالات ذات صلة