بيونغ يانغ: إطلاق صواريخنا على البر الأمريكي أمر حتمي

وكالات | 24 سبتمبر | مأرب برس :

أعلنت كوريا الشمالية، أمس السبت، أن إطلاق صواريخها على البر الأمريكي الرئيسي” أمر حتمي“بعد أن وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بأنه” رجل الصواريخ“.

وقال وزير الخارجية الكوري الشمالي “ري يونغ هو” أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “من خلال مثل هذا النضال المطول والشائك فإننا الآن أخيرا لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية.

وأضاف أن ”انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبر واحد أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد ليس سوى أمل بعيد“.

وقال ري إن هدف بيونغ يانغ النهائي هو تحقيق ”توازن في القوة مع الولايات المتحدة“ وأضاف أن ترامب نفسه في ”مهمة انتحارية“ وذلك ردا على قول الرئيس الأمريكي أن كيم في ”مهمة انتحارية“.

وحذر ري من أن بلاده مستعدة للدفاع عن نفسها إذا أظهرت الولايات المتحدة أي علامة على القيام”بضربة استباقية لمقارات قيادتنا أو هجوم عسكري على بلدنا“.

وشن الوزير هجوما لاذعا على الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووصفه بأنه “شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب”.

وقال “ري يونغ هو” أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية: إن ترامب “رجل عصابات أطلق حملة كلمات عنيفة ومتهورة” ضد كوريا الشمالية ويشكل اليوم “أكبر تهديد للسلام”.

وقال ري “ليس هناك سوى ترامب نفسه في مهمة انتحارية”.

ووضع ري اشارة حمراء تحمل صور قادة كوريا الشمالية على السترة التي يرتديها مؤشرا مرارا بإصبعه دعما لتصريحاته التي استمعت إليها أو سجلتها الوفود الأميركية والروسية والصينية.

كما ندد بشدة بالقرارات المتعددة التي اتخذها مجلس الأمن ضد بلاده حول حظر برامجها للأسلحة النووية والبالستية مع فرض عقوبات اقتصادية أقوى.

وقال ري: إن ميثاق الأمم المتحدة يعترف “بحق الدفاع عن النفس لكل دولة”.

وأكد الوزير أن التجارب النووية التي تقوم بها كوريا الشمالية تعتبر “رادعا للحرب”، مؤكدا أن بلاده “دولة نووية تتحلى بالمسؤولية”.

وأضاف أن كوريا الشمالية ستتخذ “اجراءات وقائية” إذا حاولت الولايات المتحدة القيام بعملية “قطع راس ضد قيادتنا أو شن هجوم عسكري على بلدنا”.

ورأى ري أن التجارب الصاروخية والنووية تعتبر مصدرا لـ “مكانة” بلاده، مشيرا إلى أن العقوبات لن تنجح في إجبار حكومته على تغيير نهجها.

وألقى وزير خارجية كوريا الشمالية خطابه بعد ساعات قليلة من دخول طائرات قاذفة أمريكية من طراز بي-1بي ترافقها طائرات مقاتلة المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية في عملية استعراض للقوة قالت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون)إنها أظهرت مدى الخيارات العسكرية المتاحة للرئيس دونالد ترامب.

وكان ترامب هدد الثلاثاء “بتدمير كوريا الشمالية كليا” إذا هاجمت الولايات المتحدة أو حلفاؤها قائلا: إن زعيم هذا البلد كيم جونغ اون يقوم بمهمة انتحارية.

وهو ما دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، للرد، يوم الجمعة، على ترامب متوعدا أنه سيجعله “يدفع غاليا ثمن” تهديده كوريا الشمالية، ناعتا ترامب بـ”المختل عقليا.

وقال كيم: “سأجعل الرجل الذي يشغل منصب القائد الأعلى في الولايات المتحدة يدفع غاليا ثمن خطابه الداعي إلى التدمير الكامل لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية”.

مقالات ذات صلة