البرلمان الإيراني يؤكد دعمه للحرس الثوري للتعامل مع القوات الأمريكية كما يتعامل مع “الإرهابيين”

وكالات | 10 أكتوبر | مارب برس :

أعلنت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي عن تأييدها المطلق للحرس الثوري الإسلامي للتعامل مع القوات الأمريكية في المنطقة كما يتعامل مع المجموعات الإرهابية.

وقال بيان صدر عن اللجنة اليوم الثلاثاء، كما نشرته وكالة مهر للأنباء، “إن قوات حرس الثورة الإسلامية هي الشجرة الطيبة للثورة الإسلامية والذكرى الخالدة لمؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني رضوان الله عليه، وقامت في السنوات التي تلت انتصار الثورة الإسلامية بأهم دور في المحافظة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقيم الثورة الإسلامية والشعب، ولذلك كانت دوما شوكة في عيون الأعداء خاصة أمريكا والكيان الصهيوني”.

وجاء في البيان “رغم هذه الحقائق فإن الرئيس الأميركي وفي تصريحات صلفة هدد بإدراج قوات حرس الثورة الإسلامية في قائمة الجماعات الإرهابية”.

وأضاف البيان: إن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي تدين هذا السلوك المتهور، وتعلن أنه إذا تم تنفيذ هذه التصريحات الحمقاء، فإنها تعلن دعمها لأي إجراء تتخذه قوات حرس الثورة الإسلامية في الرد بالمثل ضد القوات الأمريكية وفقا للمادة 4 من قانون مواجهة الإجراءات الأميركية المتهورة”.

وأكد بيان لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أن من حق الحرس الثوري مثلما يتصدى للجماعات الإرهابية أن يتصدى للقوات الأميركية أيضا.

مقالات ذات صلة