مؤتمر علماء المقاومة يدين العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ويدعو إلى وقفه ورفع الحصار

بيروت | 3 أكتوبر | مأرب برس :

دان البيان الختامي لمؤتمر “فلسطين بين وعد بلفور والوعد الإلهي” العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، داعيا إلى وقفه ورفع الحصار عن الشعب اليمني فورا.

كما أدان بيان المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في العاصمة اللبنانية بيروت سياسة الحكومة البريطانية التي جددت تمسكها بوعد بلفور المشؤوم.

وأشار البيان الصادر مساء الخميس إلى أن مئوية وعد بلفور تأتي في وقت تمر الأمة بمرحلة انتصارات تسجلها المقاومة في فلسطين ولبنان.

وأكد بيان المؤتمر الختامي أنّ المقاومة وحدها كفيلة بشطب آثار الاحتلال وطرد المحتلين، مشيراً إلى أن الاعتراف بالكيان الصهيوني والاعتراف به دولة خيانة يرفض المسلمون جميعا الانجرار إليها.

وشدد على أن القضية الفلسطينية تبقى القضية المركزية والتي يجب أن تلتقي الأمة حولها، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى دعم الشعب الفلسطيني للصمود والمرابطة في الدفاع عن القدس والأقصى، مديناً كلّ محاولات التطبيع التي تجرأت عليها بعض الدول العربية علناً و “على رأسها السعودية”.

وأعرب المؤتمر عن قلق العلماء الشديد من محاولات تهويد المسجد الأقصى وهدمه وتدميره.

كما حيّا بيان المؤتمر البرلمانَ العراقي على تجريم فعلِ رفعِ العلم الإسرائيلي.

وكانت أعمال المؤتمر الدولي الثاني الذي ينظمه اتحاد علماء المقاومة تحت عنوان “الوعد الحق.. فلسطين بين وعد بلفور والوعد الإلهى.. معا نقاوم معا ننتصر” قد بدأت في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الأربعاء الماضي.

مقالات ذات صلة