اللقاء المشترك: إغلاق ميناء الحديدة قرار بقتل ملايين اليمنيين والرد عليه سيكون حازما “نص البيان”

صنعاء | 7 نوفمبر | مأرب برس :

أكد اللقاء المشترك اليوم الثلاثاء أن الإقدام على إغلاق ميناء الحديدة – المنفذ الوحيد حاليا لما يقارب الـ80% من السكان – يعتبر قرارا بقتل الملايين من اليمنيين وعدوان جديد على اليمن.

ودعا اللقاء المشترك في بيان له كل أبناء الشعب اليمني للرد عليه بقوة وحزم عبر كل الوسائل المتاحة، كما دعا الجيش واللجان الشعبية للرد على تطاول العدوان بقيادة السعودية بالطريقة المناسبة بما يحقق ردع العدوان ومنع تماديه.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل الهيئات والمنظمات المعنية مسؤولية التزام الصمت تجاه هذه التصرفات المارقة على القانون الدولي.

كما استهجن البيان ما سمي بقائمة المطلوبين لتحالف الشر الذي يأُوي المجرمين والقتلة ويزج بهم في معاركه الفاشلة في اليمن والمنطقة.

وحول ادعاء العدوان تهريب أسلحة إيرانية لليمن سخر بيان اللقاء المشترك من ذلك، معتبرا أنه يعكس حالة من التخبط والإفلاس لقوى العدوان، مباركا إصابة بركان تو إتش لمطار الملك خالد بعاصمة العدوان الرياض.

وفيما يلي نص البيان:

وقف اللقاء المشترك امام حالة التخبط والافلاس الذي عبرت عنه قوى العدوان من خلال اعلانها لاغلاق كافة المنافذ اليمنية وادعاء تهريب اسلحة ايرانية لليمن كذريعة واهية لنجاح القوة الصاروخية اليمنية واصابة بركان ٢ لهدفه الدقيق في الرياض مقابل الفشل العسكري الذريع للعدوان الذي يفرض حصارا جائرا على اليمن منذ ثلاثة اعوام وتشارك فيه حوالى ١٧ دولة معلنة.

اننا اذ نعتبر ان الاقدام على اغلاق ميناء الحديدة المنفذ الوحيد حاليا لمايقارب الثمانين بالمائة من السكان بمثابة قرارا بقتل الملايين من اليمنيين وعدوان جديد على اليمن فاننا ندعو كل ابناء الشعب اليمني للرد عليه بقوة وحزم عبر كل الوسائل المتاحة كما ندعو الجيش واللجان الشعبية للرد على تطاول العدوان بقيادة السعودية بالطريقة المناسبة بما يحقق ردع العدوان ومنع تماديه.

كما يعبر اللقاء المشترك عن استهجانة لما اسمي بقائمة المطلوبين لتحالف الشر الذي يؤي المجرمين والقتلة ويزج بهم في معاركة الفاشلة في اليمن والمنطقة.

ونحمل الامم المتحدة ومجلس الامن وكل الهيئات والمنظمات المعنية مسئولية التزام الصمت تحاه هذه التصرفات المارقة على القانون الدولي وندعوها لادانة غطرسة العدوان بقيادة السعودية و وضع حد لتعنته وعبثه بالسلم والامن الدوليين.

اللقاء المشترك
صنعاء
٧ نوفمبر ٢٠١٧

مقالات ذات صلة