الرئيس اللبناني: “تلميح الحريري بعدوله عن الاستقالة أمر إيجابي”

وكالات | 13 نوفمبر | مأرب برس :

اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، “تلميح رئيس الحكومة سعد الحريري باحتمال عدوله عن الاستقالة أمرا إيجابي”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن عون قوله إن “تصريحات الحريري تظهر أن التسوية السياسية التي تدعم الحكومة الائتلافية لا تزال قائمة”، مؤكدا أن: “الحملة لعودة الحريري من السعودية أتت بنتائج إيجابية”.

وأضاف  الرئيس عون قائلا سررت بإعلان الرئيس الحريري عن قرب عودته إلى لبنان، وعندها سنطّلع منه على كافة الظروف والمواضيع والهواجس التي تحتاج إلى معالجة.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر لبنانية عن رغبة الرئيس اللبناني في الدعوة إلى طاولة حوار خلال الأسابيع المقبلة، بمشاركة الحريري.

وقالت المصادر إن: “رئيس الحكومة، سعد الحريري، لن يقدم استقالة خطية إلى رئيس الجمهورية، بل سيشارك في الحوار”، مشيرة إلى أن: “نتيجة الحوار غير معروفة، لكن الأكيد أن هناك غطاء عربيا دوليا روسيا أمريكيا يضمن الاستقرار اللبناني، ووحدة لبنان، وسيادته”.

وأوضح الحريري في مقابلة له أمس الأحد مع تلفزيون تيار المستقبل  أن: “ما يجري إقليميا خطر على لبنان، واستقالته من أجل مصلحته”، مؤكدا أنه: “سيدرس الإجراءات الأمنية للعودة إلى بيروت، خلال يومين أو ثلاثة”.

وكان سعد الحريري قد أعلن في الرابع من الشهر الجاري استقالته من الرياض تحت ضغط سعودي  تاليا خطابا تلفزيونيا أكد اللبنانيون انه خطابا كتب له من قبل السلطات السعودية وأجبروه على تلاوته.

مقالات ذات صلة