“بن سلمان” يسعى للاستيلاء على أملاك وعقارات أمراء آل سعود في أوروبا من بينها فنادق الوليد بن طلال في فرنسا وسويسرا

متابعات | 12 ديسمبر | مأرب برس :

كشفت مصادر سعودية عن مساعي ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” للاستيلاء على أملاك وعقارات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين، والتي يملكونها في عدة دول أوروبية.

ويمتلك عشرات الأمراء السعوديين ورجال الأعمال ، عقارات وأصول مالية تقدر بمئات المليارات ، من بينها قصور وفنادق ومطاعم واندية وكازينوهات ، في باريس وجنيف ولندن .

فندق ماردان بلاس انطاليا يملكة الوليد بن طلال

وأوضحت المصادر أن محمد بن سلمان يحاول عقد صفقات مع المعتقلين ،تخليهم عن املاكهم لصالحه مقابل الإفراج عنهم.

وتداولت معلومات نشرتها عدة وسائل إعلامية تفيد بتوجه السلطات نحو الاستيلاء على فنادق داخل عواصم أوروبية، أولها باريس التي تعتبر من أكثر المدن التي يمتلك فيها السعوديين فنادق من فئة خمس نجوم.

وأشارت الى أن من بين تلك العقارات “فندق دي كريون التاريخي”، في باريس، الذي يقع قبالة ساحة كونكورد، وسط العاصمة الفرنسية، والذي إقتناه الأمير متعب بن عبدالله في العام 2010 بمبلغ 328 مليون دولار، قبل أن يعيد ترميمه بين عامي 2013 و2017 ليظهر بوجه جديد، ولترتفع قيمته الفعليه إلى أكثر من 800 مليون دولار ، وفندق “جورج الخامس” و الذي يقع بالقرب من جادة شانزليزيه الشهيرة في باريس، والذي إقترن أسمه بمالكه الوليد بن طلال.

ومن ضمن الأملاك والعقارات التي يسعى “محمد بن سلمان” لمصادرتها في سويسرا، حيث يهدف بن سلمان لبسط يده على سلسلة فنادق الوليد بن طلال، والتي إمتلكها عبر شركته المملكة القابضة، وهي فنادق: فور سيزونز بيرجوجنيف، وفيرمونت لا موتنر بالاس، وسويس أوتيل متروبول، وسويس أوتيل لا بلازا، وسويس إوتيل زيورخ، إضافة إلى خمس فنادق تابعة لسلسة موفنبيك الشهيرة.

وفي نيويورك يمتلك ابن طلال المحتجز حصة في فندق “بلازا” الشهير، كما يملك فنادق عديدة تحت مظلة “فورسيزونز” في أفريقيا وآسيا وأوروبا، وكلها معرّضة لتصبح تحت يد سلطات الرياض، بأوامر من بن سلمان، الذي أقرّ بتوجهه للاستيلاء على الأموال والحصول على عشرات المليارات من الدولارات، من أملاك المحتجزين.

المصدر : الميدان .

مقالات ذات صلة