محرقة جديدة لـ11 آلية عسكرية إماراتية ومقتل العشرات من أتباع التحالف في موزع والمخا (صور)

متابعات | 16 ديسمبر | مأرب برس :

تشهد معارك الساحل الغربي في جبهتي المخا وموزع بمحافظة تعز عمليات استنزاف غير مسبوقة تنفذها قوات الجيش والحوثيين التي تمكنت اليوم السبت من تحقيق تقدم ميداني في الجبهتين بالإضافة لتدمير 11 آلية عسكرية بينها شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر موقعة في كل العمليات عشرات القتلى والجرحى في صفوف الموالين للتحالف السعودي.

ففي مديرية المخا سيطرت قوات الجيش والحوثيين على عدة مواقع عسكرية ونفذت عدة عمليات تركزت في المناطق الواقع إلى الشمال وإلى الشرق من منطقة يختل.

وأعلن مصدر عسكري أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت من تدمير طقمين عسكريين ومقتل من كانوا على متنهما من أتباع التحالف شرقي يختل قبل أن تتمكن من إعطاب آلية مدرعة أخرى شمالي يختل حيث وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت تظهر قيام مقاتلي الجيش والحوثيين بإحراق المدرعة بواسطة ولاعة في أسلوب ساخر من المدرعات الإماراتية اعتاد عليه المقاتلون منذ أكثر من عامين.

كما وقعت مدرعة وآلية تابعتين للتحالف في كمين شمالي يختل عندما قامت قوات الجيش والحوثيين بتفجير عبوتين ناسفتين عن بعد لحظة مرور المدرعة والآلية من مكان العبوات المزروعة تحت الأرض.

وفي كمين آخر تمكنت قوات الجيش والحوثيين من إحراق آلية محملة بالذخائر والأسلحة تابعة للتحالف عندما أطلقت صاروخاً موجهاً أصابها بشكل مباشر وأدت لتدمير الأسلحة ومقتل طاقم الشاحنة من منطقة يختل بمديرية المخا.

كما قتل أكثر من 30 مسلحاً موالياً للتحالف إثر تفجير عبوات ناسفة بثلاثة أطقم عسكرية أثناء مرورهم بمنطقة واقعة إلى شمال يختل.

وفي مديرية موزع تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على عدة مواقع بالقرب من تبة الحرزين بمنقطة الهاملي إثر هجوم كبير شهد تدمير مدرعتين ومقتل أكثر من 20 موالياً للتحالف.

وحصل المراسل نت على صور للإعلام الحربي لمليات احراق وتدمير أطقم وآليات عسكرية ضمن تلك العمليات التي وقعت في المخا وموزع.

مقالات ذات صلة