الجمعية العامة للأمم المتحدة تدين بأغلبية مطلقة إعلان ترامب بشأن القدس

متابعات|21 ديسمبر| مأرب برس :

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية مطلقة لصالح مشروع قرار يدين إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، واعترضت 9 دول، بينما أيدت 128 دولة القرار.

وانسحبت المندوبة الأميركية من الجلسة عقب انتهاء كلمة المندوب الإسرائيلي، قالت إن أميركا هي أكبر دولة مساهمة بالأمم المتحدة وعندما تقدم مساعدات يجب أن تلقى الاحترام ولكنها تلقى الإهانة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو وصف الأمم المتحدة بأنها بيت أكاذيب، وخلال زيارته مستوطنة أسدود قال إنّ القدس عاصمة إسرائيل سواء رغبت الأمم المتحدة في ذلك أم لم ترغب.

وقال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أن ما شهدته جلسة الأمم المتحدة بشأن القدس بلطجة أمريكية وإسرائيلية على المكشوف.. مضيفا أنهما تستهتران بشكل فاضح بكل المهووسين بعملية سلام داعيا في الوقت ذاته الشعوب العربية والإسلامية إلى أن تستعيد زمام المبادرة وتنهض بقوة مع القدس وانتفاضة القدس.

واعتبر متحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتصار لفلسطين، بينما قالت حركة فتح عقب إعلان نتائج التصويت إنه يمثل “صفعة لترامب ونتانياهو وانتصار للعدالة الدولية وللقدس“.

ورحبت حركة “حماس” بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة واعتبرته خطوة في الاتجاه الصحيح وانتصاراً للحقوق الفلسطينية ونسفاً لإعلان ترامب وتأكيداً على الحق الفلسطيني في المدينة المقدسة.

ودعت الحركة في بيان لها إلى ترجمة هذا القرار عملياً وفعلياً على الأرض وإنقاذ القدس من التهويد والحفريات والاستيطان.

مقالات ذات صلة