صحيفة الرياض :15سفيرا “أممي” سيتو جهون إلى واشنطن لمشاهدة بقايا الصواريخ اليمنية

متابعات | 27يناير | المسيرة نت :

قالت صحيفة الرياض السعودية اليوم السبت إن سفراء مجلس الأمن الـ15 سيتوجهون الاثنين المقبل إلى واشنطن لمعاينة حطام صواريخ أطلقت على أراضي المملكة من اليمن في خطوة  تكشف عن حجم الوجع  والقلق السعودي التي طالما ادعت اعتراض الصواريخ  البالستية اليمنية من جهة كما تشير إلى أن المال السعودي هو الوقود الذي جعل15 سفيرا “أمميا” يشدون الرحال لواشنطن في رحلة مدفوعة التكاليف مسبقا .

وأضافت الصحيفة السعودية بأن سفراء مجلس الأمن سوف يلتقون ترمب في البيت الأبيض عقب معاينة حطام الصواريخ المتواجد في مستودع بقاعدة عسكرية بواشنطن.

إلى ذلك لفتت الصحيفة السعودية إلى أن تحرك السفراء إلى واشنطن تم بمبادرة من سفيرة الولايات المتحدة في مجلس الأمن نيكي هيلي.

يشار الى أن مندوبة الولايات المتحدة الدائمة في الأمم المتحدة نيكي هايلي عرضت قبل فترة للصحفيين بقايا صاروخ باليستي استهدف مطار العاصمة الرياض متهمة إيران بتزويد من أسمتهم بالحوثيين في اليمن بالصواريخ لشن هجمات ضد السعودية.

وفند كل من اليمن وايران بشكل ساخر ومستهجن ادعاءات ومزاعم المندوبة الأمريكية وغيرها من المسؤولين الأمريكيين  الذين حملت تصريحات نفس المزاعم والاتهامات.

مقالات ذات صلة