الجيش السوري يوسّع نطاق سيطرته في ريف ادلب وحماة

متابعات | 2 فبراير | مأرب برس :

واصل الجيش السوري تقدمه في ريف مدينة ادلب وتمكن من توسيع مناطق سيطرته في محيط مطار ابو الظهور مقتربا من تحرير مدينة سراقب الاستراتيجية.

حيث تمكن الجيش خلال الساعات القليلة الماضية من تحرير مركز بلدة أبو الضهور الاستراتيجية وقرى محيطة بها كالجفر والخفية ومرتفع ضهرة الخفية لتنهي فصول الإرهاب القاسي التي عانت منه المنطقة خلال السنوات الماضية.

وقالj مصادر عسكرية سورية أنه بعد السيطرة على بلدة ابو الضهور وقريتي الخفية والجفر قامت وحدات الجيش بتفكيك شبكات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المراكز الحكومية والشوارع العامة مشيرين إلى أهمية هذه السيطرة كونها ستؤمن شريط حماية لمطار أبو الضهور بعمق يزيد على 5 كم وستشكل بوابة لتنفيذ عمليات استباقية هجومية نحو أكبر معاقل إرهابيي (جبهة النصرة) في بلدة سراقب وفي ريف إدلب الشرقي.

كما أحكمت وحدات من الجيش السوري سيطرتها على 3 قرى جديدة وذلك خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حماة الشمالي الشرقي. وأفادت وكالة  سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش في الجيب المحاصر بالريف الشمالي الشرقي انتهت باستعادة السيطرة على قرى ابين وجب زريق وأبو خنادق جنوبي ومزرعة العو.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو 3 أشهر عملية عسكرية في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وادلب وحلب لاجتثاث تنظيمي (جبهة النصرة) و (داعش) الإرهابيين أسفرت حتى الآن عن السيطرة على مطار أبو الضهور وأكثر من 300 قرية وبلدة، وأحكمت الطوق على إرهابييهما في جيب مساحته 1200 كم2 في أرياف المحافظات الثلاث.

المصدر: موقع الوقت .

مقالات ذات صلة