في ظل حملة ولي العهد ضد الفساد؛ كم يبلغ راتب الملك سلمان؟

متابعات | 10 مأرس | مأرب برس :

كشفت معلومات سرّبها مصدر مقرب من الديوان الملكي السعودي للكاتب البريطاني المعروف “ديفيد هيرست”، أن راتب الملك سلمان بن عبد العزيز الشهري يبلغ 3 مليارات ريال، ما يعادل 800 مليون دولار.

وفي مقال له عن حالة البذح في السعودية قال “هيرست”: “لا يظنن أحد أن ثمة خطأ في الكتابة، هو بالفعل كذلك، ثمانمئة مليون دولار في الشهر الواحد.”

وقارن هيرست بين مخصصات الملك السعودي، وراتب كل من رئيسة الحكومة البريطانية والرئيس الأمريكي ترامب، قائلاً: “تتلقى رئيسة وزراء بريطانيا راتباً سنوياً قدره 150402 جنيه استرليني، ولا يشمل ذلك قيمة الشقة التي تسكنها في مقر الرئاسة في داوننج ستريت وغير ذلك من مقرات الإقامة الرسمية.

أما الرئيس الأمريكي فيتقاضى 400 ألف دولار سنوياً بالإضافة إلى بعض البدلات الأخرى. أما الملك السعودي فيدفع لنفسه راتباً شهرياً يُعادل ألفي ضعف ما يتقاضاه الرئيس الأمريكي في سنة كاملة.

وتعليقاً على ذلك قال الكاتب البريطاني: “تمثل هذه الحقيقة البسيطة مؤشراً على الورطة التي نضع أنفسنا فيها حينما نقيم سياساتنا، ونؤسس صناعاتنا الاستراتيجية ونرسم استراتيجياتنا الإقليمية على رمال العلاقات مع حكام مستبدين مثل هؤلاء.”

هذا ويتزامن نشر هذه المعلومات مع الحملة الأمنية الواسعة ضد الفساد والتي طالت عدداً كبيراً من الأمراء والمسؤولين وأصحاب الشركات والأثرياء ورجال الأعمال السعوديين.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة