ترامب سيُسلح المعلمين وموظفي المدارس

متابعات | 12 مارس | مأرب برس :

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي، أندرو بريمبرغ، أن الرئيس ترامب سيقدم المساعدة للولايات الأمريكية الراغبة بتدريب معلمين أو موظفي المدارس على استخدام أسلحة.

وأكد المسؤول الأمريكي أن ترامب سيعمل مع الولايات على توفير تدريب صارم على استخدام الأسلحة، يستهدف العاملين المؤهلين في المدارس لمنع عمليات القتل المشابهة لتلك التي أودت بحياة 17 شخصا بفلوريدا الشهر الماضي.

من جانبها قالت بيتسي ديفوس وزيرة التعليم في إدارة ترامب، أن فكرة إدخال أسلحة إلى المدارس للتعامل مع قتلة محتملين، هي “جزء من خطة براغماتية لتحسين السلامة بشكل كبير في المدارس”، وأضافت ديفوس التي سترأس لجنة اتحادية حول السلامة المدرسية تضم معلمين وخبراء “نحن عازمون على العمل بسرعة لأن لا وقت نضيعه”.

وفي منتصف فبراير المنصرم قُتل 17 شخصا عندما فتح شاب يبلغ من العمر 19 عاما النار داخل مدرسة ثانوية في جنوب شرق فلوريدا، وفق ما أعلن مأمور مقاطعة برووارد، في عملية إطلاق نار هي من بين الأسوأ منذ 25 عاما في الولايات المتحدة.

وتتكرر عمليات إطلاق النار داخل مدارس أميركية، إذ وقعت 18 عملية إطلاق نار في عام 2018، بينها العملية الأخيرة في مدرسة مارغوري ستونمان دوغلاس الثانوية.

وبحسب دراسات أمريكية حديثة فان هناك أكثر من 265 مليون قطعة سلاح منتشرة بأيدي الأمريكيين، أي ان هناك 89 قطعة سلاح مقابل كل 100 مواطن، وأصبحت أمريكا الدولة الأولى في حوادث إطلاق النار حول العالم وبعد كل حادثة إطلاق نار يزداد مبيع الأسلحة بشكل أكبر وترتفع معه قيمة تلك الأسلحة وأرباحها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الأسبوع الماضي الى تسليح المعلمين في المدارس لمنع وقوع مجازر، بعد أيام على مجزرة فلوريدا، وأبدى ترامب دعمه للفكرة خلال اجتماع بالبيت الأبيض مع طلاب نجوا من إطلاق النار وأب فقد ابنته في الواقعة، وأقر بأن الفكرة ستثير الجدل، لكنه اضاف “لو كان لدينا معلم.. يجيد استخدام الأسلحة النارية، لتمكن من إنهاء الهجوم سريعا”.

المصدر: موقع الوقت .

مقالات ذات صلة