اللقاء المشترك يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على سوريا ويؤكد حق سوريا في الرد

صنعاء | 11 أبريل | مأرب برس :

أدانت أحزاب اللقاء المشترك اليوم الأربعاء بشدة العدوان الإسرائيلي على سوريا بالصواريخ على مطار التيفور بريف حمص الشرقي، مؤكدة حق سوريا المشروع في الرد.

وأعلن اللقاء المشترك في بيان له تضامنه الكامل مع سوريا قيادة وشعبا، مؤكدا على حقه المشروع في الرد المناسب على هذا العدوان الغاشم والدفاع عن النفس وعن السيادة والاستقلال.

 وحمل المشترك قوى الهيمنة والنفوذ والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل مسئولية إشعال الحروب في المنطقة العربية وتنفيذ مخطط تقسيم المنطقة وإضعافها ونهب ثرواتها.

هذا ودعا كل القوى السياسية العربية والإسلامية المقاومة إلى القيام بواجبها في إدانة ما يتعرض له الشعب السوري من مؤامرات استعمارية تستهدف روح المقاومة وصمود الجيش العربي السوري في معركة الدفاع عن الحرية والسيادة والاستقلال.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تدين أحزاب اللقاء المشترك بشدة العدوان الإسرائيلي على سوريا بالصواريخ على مطار التيفور بريف حمص الشرقي كما تبارك إسقاط القوات السورية عددا من هذه الصواريخ.

 إن هذا العدوان الصهيوني الأمريكي يأتي في سياق التعويض عن الهزائم العسكرية المتلاحقة التي منيت بها أذرعه الإرهابية على أكثر من مكان في الأراضي السورية فيسعى إلى إعادة إنتاجها وتشجيعها لشن عمليات إرهابية جديدة في سوريا.

إن أحزاب اللقاء المشترك إذ تعلن تضامنها الكامل مع سوريا قيادة وشعبا وتؤكد على حقها المشروع في الرد المناسب على هذا العدوان الغاشم والدفاع عن النفس وعن السيادة والاستقلال، فإنها تحمل قوى الهيمنة والنفوذ والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل مسئولية إشعال الحروب في المنطقة العربية  وتنفيذ مخطط تقسيم المنطقة واضعافها ونهب ثرواتها من جهة ودعم الجماعات الإرهابية ومساعدتها في تنفيذ جرائمها من جهة أخرى.

كما ندعو كل القوى السياسية العربية والإسلامية المقاومة إلى القيام بواجبها في إدانة ما يتعرض له الشعب السوري من مؤامرات استعمارية تستهدف روح المقاومة وصمود الجيش العربي السوري في معركة الدفاع عن الحرية والسيادة والاستقلال الذي تحطمت وما زالت تتحطم على صخرته كل هذه المؤامرات التي تديرها قوى الهيمنة الصهيونية الأمريكية وكياناتها العربية الوظيفية المنخرطة في التحالف العدواني على اليمن بقيادة السعودية والإمارات التي باتت اليوم مكشوفة أكثر من أي وقت مضى في سعيها الدؤوب من أجل التنازل عن الحق العربي المسلوب لصالح الكيان الإسرائيلي وقوى النفوذ العالمي

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك

صنعاء 11 أبريل 2018م

مقالات ذات صلة