صحيفة التايمز البريطانية: إيران وإسرائيل على شفا المواجهة

متابعات | 19 أبريل | مأرب برس :

اعتبرت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير جديد لها نشرته اليوم، الأربعاء، أن إيران والكيان الإسرائيلي على شفا المواجهة في سوريا.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الوضع الآن في سوريا يتجه نحو المواجهة بعد حرب غير مكشوفة، مشيرة إلى أن إيران كانت في السابق تخوض حروباً بالوكالة ضد إسرائيل، من خلال تدريب وتمويل حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية، لكن، وبعد أن أرسلت طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات باتجاه إسرائيل، تغيرت المعادلة، بحسب زعمها.

وتقول الصحيفة، قبل العدوان الثلاثي على سوريا شنت طائرات إسرائيلية غارات على قاعدة للطائرات الإيرانية بدون طيار في سوريا (مطار التيفور)، وكانت هناك إشاعات في الأيام الماضية عن غارات إسرائيلية إضافية على أهداف جديدة، وعن انفجارات غامضة.
وبحسب الصحيفة فإن ما يجعل احتمال نشوب الحرب أمراً شبه مؤكد هو بدء الحرس الثوري الإيراني في الآونة الأخيرة ببناء عدد أكبر من المعسكرات في سوريا، ويدين المقاتلون الإيرانيون في سوريا بالولاء لآية الله علي خامنئي لا للرئيس السوري بشار الأسد، لافتة إلى أن إيران تملك الآن نفوذاً في أربع عواصم: دمشق، وبيروت، وبغداد، وصنعاء.
وختمت الصحيفة مقالها بالقول إن روسيا هي القادرة على نزع الفتيل، على أساس أن الحرب ين إيران وإسرائيل لا بد أن تمتد إليها لا محالة.
وكانت  صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية نقلت عن مسؤولين إسرائيليين توقعهم بأن تردّ إيران بشكل قوي على الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مطار التيفور وسط سوريا والتي أدّت إلى استشهاد عدد من الإيرانيين.

كذلك نقلت صحيفة هآرتس عن قادة أمنين في كيان الاحتلال أمس الثلاثاء، خشية الاستخبارات العسكريّة في تل أبيب من أن يقدم الإيرانيون على تنفيذ عملية عسكرية ضد “إسرائيل” ردّاً على الهجوم على مطار التيفور الأسبوع الماضي.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة