4 شهداء بينهم طفل ومئات الجرحى برصاص قوات الاحتلال في غزة

متابعات | 20 أبريل | مأرب برس :

ارتفعت حصيلة المواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الى 4 شهداء بينهم طفل وإصابة 729 أخرين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الصهيوني في الجمعة الرابعة لـ”مسيرة العودة” في غزة.

وفي حصيلة محدثة للقتلى، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الطفل محمد إبراهيم أيوب (15 عاما)، والشاب سعيد عبد المجيد عبد العال (29 عاما)، استشهدا برصاص جيش العدو الصهيوني.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، إن الطفل محمد إبراهيم أيوب من جباليا قتل بنيران الاحتلال، فيما قتل الشاب عبد العال من سكان القرارة، بعد إصابته بطلق ناري في الرقبة شرق خان يونس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت ظهر الجمعة، استشهاد الشاب أحمد العثامنة (24 عاما) شمال قطاع غزة، والشاب أحمد نبيل أبو عقل (25 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها قبل ظهر اليوم شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وسبق أن استشهد شاب فلسطيني جراء إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه قناص إسرائيلي شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مراسلة المسيرة في غزة أن الجماهير الفلسطينية واصلت التوافد إلى المناطق الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الرابعة لـ”مسيرة العودة” كما تواصل إشعال الإطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وذكرت أن عددا من الشبان نجحوا في إزالة أجزاء من السلك الشائك قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأشارت الى أن قوات الاحتلال نفذت اعتداءات عنيفة على المتظاهرين بقنابل الغاز والرصاص الحي والمتفجر.

وتعرض طاقم قناة المسيرة لاستهداف مباشر بقنابل الغاز من قبل جيش العدو خلال تغطيته لمسيرة العودة الكبرى على حدود غزة ما أدى الى احتراق سيارة طاقم المسيرة دون أن يتعرض الطاقم لإصابات.

مقالات ذات صلة