محلل إسرائيلي: لهذا السبب اغتالت إسرائيل البطش؟!

متابعات | 24 أبريل | مأرب برس :

نشر الكاتب الإسرائيلي “اليؤور ليفي” مقالاً اليوم في صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية تناول فيه السبب الرئيسي الذي دفع الكيان الإسرائيلي إلى اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش.

وقال الكاتب في مقاله إن البطش” شارك في تطوير المركبات الجوية من دون طيار رادار، وفي عام 2013، كتب مقالاً حول تطوير الطائرات من دون طيار إلى طائرات رادار”.

وفي تفاصيل البحث الذي قدمه البطش في عام 2013 زعم “ليفي” أنه “يفحص بعمق قدرات محركات هذه الطائرات لتحسين تشغيلها، كما يتناول جزء كبير منه أنظمة الاتصالات للطائرة من أجل تحقيق سيطرة فعالة وآمنة على طائرة الرادار وخلص الباحثون إلى أن تحسين هذه الأجزاء سيحسن من قدرة الطائرة الرادار على البقاء في الهواء لفترة أطول وفي جميع الظروف الجوية”.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي إن “البطش هو العالم الثاني الذي يتم اغتياله لمساهمته في تطوير نظام المركبات الجوية من دون طيار بعد اغتيال محمد الزواري في تونس، وحماس تستثمر لتطوير هذا المجال الكثير من الموارد البشرية والمالية”.

يذكر أنه تم اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش، صباح السبت الماضي، أثناء توجهه لصلاة الفجر في المسجد المجاور لمنزله، الواقع في منطقة جومباك في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة