شمخاني: أمريكا تختلق الأكاذيب لحماية التيارات الإرهابية

وكالات | 26 أكتوبر | مأرب برس :

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن أمريكا تخلق الأكاذيب لحماية التيارات الإرهابية والتكفيرية في المنطقة.

وقال شمخاني خلال لقائه اليوم وزير الأمن العام الصيني قوه شنغ كون على هامش الاجتماع الدولي التاسع للأمن الوطني في سوتشي إن “الارهاب التكفيري فقد حدوده الجغرافية في سورية والعراق لهذا تحاول أمريكا وحلفاؤها بالمنطقة خلق الذرائع وبث الاكاذيب كاستخدام السلاح الكيميائي في دوما لاستمرار وجودها وعملياتها العسكرية في سورية ولحماية التيارات الارهابية والتكفيرية”.

وأشار إلى الاجراءات المعتمدة من قبل الدول الداعمة للإرهاب التكفيري والمتمثلة بنقل فلول الجماعات الإرهابية الخطيرة إلى أفغانستان.

وأضاف أنه “في حال استمرار هذا الأمر واستقرار الجماعات الارهابية في أفغانستان فإن حدود إيران والصين وروسيا المجاورة لأفغانستان ستتعرض لتهديدات كبيرة”.

وشدد على ضرورة التعاون الوثيق بين إيران والصين وروسيا وباكستان وأفغانستان لمواجهة انتشار الإرهاب في المنطقة، داعيا إلى إعداد الآليات المشتركة المعلوماتية والأمنية والاستخباراتية لوقف نقل ونشاط التنظيمات الارهابية في أفغانستان.

وبدأ الاجتماع الدولي التاسع للأمن الوطني أعماله أمس في سوتشي بمشاركة أكثر من 100 دولة على مستوى أمناء مجالس أمن ووزراء ومساعدي مستشاري الرؤساء ووزراء شؤون الأمن القومي ورؤساء هيئات أمنية خاصة.

مقالات ذات صلة