توافد الجماهير لخيام العودة على حدود غزة استعدادًا لجمعة العودة الخامسة

فلسطين المحتلة | 27 أبريل | مأرب برس :

بدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد تجاه خيام العودة المنتشرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، استعدادًا للمشاركة في الجمعة الخامسة من مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار التي أطلق عليها “جمعة الشباب الثائر” من قبل اللجنة المنظمة للفعاليات.

وانطلقت مسيرات العدوة في 30 مارس “يوم الأرض الفلسطيني” للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة إلى أرضه المحتلة وستستمر المسيرة بشكل متتالي وصولاً إلى ذكرى النكبة الفلسطينية منتصف مايو المقبل.

ورغم سلمية المسيرة إلا أنها تعرضت لعدوان من قبل قوات العدو الصهيوني والذي استهدف بأسلحته المحرمة دولياً إلى جانب الرصاص الحي والغازات السامة والمسيلة للدموع، المتظاهرين والطواقم الطبية والصحفية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس أن 40 فلسطينيًا استشهدوا برصاص العدو الصهيوني منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى على حدود قطاع غزة، فيما أصيب 5511 آخرون بجراح مختلفة واختناق بالغاز.

وتمثل مسيرة العودة اجماعاً فلسطينياً كاملاً، حيث يتداعى الكل الفلسطيني للمشاركة فيها ويؤكدون على سلمية المسيرة لتفويت الفرصة على العدو الصهيوني، إلا أن العدو لا يأبه للمسيرات السلمية.

وتشهد خيام العودة يومياً فعاليات مختلفة ومتنوعة، تزامناً مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات.

يذكر أن اللجنة المنظمة قررت الجمعة الماضية تقديم خيام العودة لمسافة 50 متراً على طول الحدود وستكون أقرب لشارع “جكر” القريب من السلك الفاصل استعدادا للمسيرة الكبرى يوم 15 مايو المقبل.

مقالات ذات صلة