دمشق تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بوقف جرائم التحالف الأمريكي

وكالات | 2 مايو | مأرب برس :

جددت دمشق مطالبتها مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لوقف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا بحق الشعب السوري ومنع تكرارها، بحسب وكالة “سانا”.

كما طالبت في رسالة وجهتها وزارة الخارجية السورية إلى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بإنهاء الوجود العدواني غير الشرعي للقوات الأمريكية والقوات الأجنبية الأخرى على الأراضي السورية.

وجاءت الرسالة عقب المجزرة التي ارتكبها “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بقصف الأحياء السكنية في قرية الفاضل بريف محافظة الحسكة الجنوبي.

وكانت قصفت طائرات التحالف الدولي منازل المواطنين في قرية الفاضل في الحسكة ما تسبب بسقوط 25 مدنيا، بينهم نساء وأطفال وشيوخ، إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.

وأكدت الخارجية أن” استمرار التحالف بارتكاب المجازر بحق الشعب السوري وقيامه بشكل منهجي بدعم بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي وإعادة توظيفه في إطار الميليشيات الانفصالية العميلة للولايات المتحدة الأمريكية في الحسكة والرقة ودير الزور يؤكد أن الهدف الوحيد لهذا التحالف هو تقويض سيادة ووحدة وسلامة أراضي سورية وإطالة أمد الأزمة فيها”.

مقالات ذات صلة