لقاء لمكون الحراك الجنوبي يحذر الإمارات من ممارساتها العدوانية في أرخبيل سقطرى

صنعاء | 5 مايو | مأرب برس :

حذر اللقاء الدوري لمكوّن الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية اليوم السبت دولة الإمارات من تداعيات الممارسات العدوانية في محافظة أرخبيل سقطرى، وذلك في قاء موسع عقد اليوم بصنعاء.

ودعا بيان اللقاء، الذي رأسه رئيس مجلس الوزراء عبد العزيز بن حبتور، أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية بتحديد موقف من العدوان والاحتلال والتوقف عن ادعاء تمثيل أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية ومظلوميتهم.. مؤكدا الرفض القاطع لمن يمثل قوات الاحتلال في المحافظات الجنوبية والشرقية.

كما أدان بيان اللقاء الجريمة النكراء التي ارتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه.. محملا النظام السعودي المسؤولية القانونية إزاء هذه الجريمة.

وأكد البيان على حق الشعب اليمني في الرد على جرائم العدوان ومواجهته ومرتزقته بكل الوسائل المشروعة.. لافتا إلى تمسك المكون بالحلول السياسية السلمية التي تحافظ على الثوابت الوطنية ولا تنتقص من تضحيات وصمود الشعب اليمني الصامد والصابر.

من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء كل من يتعاون أو يتصل بمشروع العدوان والاحتلال جزء منهما.. مشيرا إلى أن المشروع الوطني الذي يقاوم العدوان منذ للحظة الأولى حذر منذ البداية المرحبين بالمعتدين بأنهم غدا سيشربون كأس العلقم جراء هذا الموقف.

مقالات ذات صلة