السيد نصر الله يشيد بالنتائج الأولية للانتخابات اللبنانية ويعتبرها انتصارا للمقاومة

متابعات | 7 مايو | مأرب برس :

اعتبر السيد نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني أن تركيبة المجلس السياسي الجديد بعد الانتخابات اللبنانية تشكل انتصارا كبيرا للمقاومة ولبيئة المقاومة التي تحمي سيادة البلد وتقوم بحمايته.

وأكد السيد نصر الله وخلال كلمة متلفزة له للحديث حول التطورات الأخيرة والانتخابات أن الحضور الكبير والوازن والحقيقي يشكل حماية قوية لمعادلة “جيش شعب مقاومة” القادرة على حماية البلد.

وأشار السيد نصر الله إلى أنه عقدت المؤتمرات والتي كان آخرها “فك شيفرة حزب الله” من أجل الضغط على البيئة الحاضنة للمقاومة موضحا أن كثيرين كانوا يحضّرون لإيصال ولو مقعد شيعي واحد إلى البيئة الحاضنة للمقاومة في بعلبك الهرمل وفي الجنوب لتوظيف الموضوع.

ولفت إلى أنهم كانوا يمهّدون من خلال الخرق للقول إنه بداية تأثير للسياسات والبرامج التي استهدفت البيئة السياسية الحاضنة للمقاومة لكن هذا الأمر أسقط.

وأوضح أن الهجمة على المقاومة أعطت نتائج عكسية عبرت عنها نسب الاقتراع في بعلبك الهرمل التي بلغت أمس 63 % وكذلك في بقية الدوائر.. داعيا الى التعاطي مع نتائج الانتخابات بواقعية واستخلاص العبر والانصراف نحو المزيد من العمل.

وأشار إلى أن نفس إجراء الانتخابات هو إنجاز وطني يسجل للبنان وللعهد وللحكومة اللبنانية موضحا أن القانون النسبي أصح وأفضل ولا يجوز أن يكون هناك عودة إلى القانون الأكثري.

وأكد السيد نصر الله أنه لا أحد بإمكانه القول إن الهدف من وراء القانون الانتخابي كان إقصاؤه مشيرا إلى أن الوضع الأمني كان ممتازاً في البلد إذا أخذنا بعين الاعتبار التوترات الموجودة في المنطقة.

مقالات ذات صلة