قناة الحرة الأمريكية: الجيش الأمريكية يشارك في معارك الحديدة مع السعودية والإمارات

متابعات | 5 يونيو | مأرب برس :

عرضت قناة “الحرة” الأمريكية يوم امس الاثنين تقريراً تناولت فيه وجود قوة خاصة تابعة لأمريكا في اليمن، دعما للتحالف السعودي العسكري الذي تقوده ضد اليمن.

وقمت القناة الامريكية بإجراء حوار خاص مع أحد المسؤولين في وزارة الدفاع الامريكية، رفض الكشف عن اسمه، حيث قال ان ” لدى الولايات المتحدة قوة خاصة داخل اليمن تقدم دعما للتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمنيين”.

كما كشفت القناة أن حضور القوات الامريكية في اليمن جاء “بطلب تقدمت به الرياض وأبو ظبي لمساعدة عسكرية أمريكية، لتتمكنا من السيطرة على ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه قوات الجيش اليمني “.

ووفقا للقناة، فإن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، “تلقى هذا الطلب الخاص لتقديم دعم عسكري يتمثل أساسا في تخصيص طائرات استطلاع أمريكية من دون طيار مخصصة للإسناد الجوي إضافة الى عدد معين من القوات الخاصة الامريكية”.

وقال المسؤول الأمريكي للقناة ان “القوة تشارك في عملية استعادة الحديدة من الحوثيين، التي أطلقها قوات السعودية بها دوليا بدعم من التحالف الذي تقوده الرياض”.

يذكر ان موقع الوقت قد تناول في مقال سابق عن تواجد قوات أمريكية -إسرائيلية في مدينة عدن الجنوبية بعد استغاثة إماراتية لحسم المعركة في اليمن.

مقالات ذات صلة