الكيان الإسرائيلي يعترف بزيادة قوة المقاومة الفلسطينية بشكل كبير

متابعات | 28 يونيو | مأرب برس :

أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن قادة الكيان الإسرائيلي يقرّون بزيادة قوة المقاومة الفلسطينية منذ بداية العام الحالي مقارنة بالأعوام الماضية.

وذكرت الصحيفة في تقرير جديد لها نقلاً عن مسؤولين عسكريين في كيان الاحتلال أن أكثر من 289 قذيفة وراجمة أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ بداية العام الحالي فقط، بزيادة قدرها 726% عن العام الماضي.

ونشرت الصحيفة العبرية تقريراً مطوّلاً حول أعداد القذائف والراجمات الفلسطينية منذ العام 2014 وحتى الآن، حيث أطلقت المقاومة 289 قذيفة وراجمة منذ الأول من يناير/كانون الثاني الماضي، وحتى الآن، وهي الزيادة الأولى منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، المعروفة باسم الجرف الصامد، التي اندلعت، في يوليو/تموز 2014.

وعددت الصحيفة العبرية كم القذائف والراجمات الفلسطينية التي أطلقت على الداخل الإسرائيلي، 35 قذيفة فقط في العام 2017، في حين كانت 15 فقط في العام 2016، مقارنة بـ 21 قذيفة وراجمة في العام 2015.

وأضافت الصحيفة العبرية إن معظم الراجمات والصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة على الداخل الإسرائيلي تم إطلاقها خلال الثلاثة أشهر الماضية فقط، وهي زيادة اعتبرتها الصحيفة مقلقة بالنسبة للأمن القومي الإسرائيلي.

من الجدير ذكره أن حرب “الجرف الصامد” كما يسميها الاحتلال الإسرائيلي بدأت في الثامن من يوليو/تموز 2014، على قطاع غزة، واستمرت 51 يوماً، واستشهد فيها أكثر من 1850 فلسطينياً، من بينهم 401 طفل، و238 امرأة.

(الوقت)

مقالات ذات صلة