ظريف يهدد الاتحاد الأوروبي: زيادة التخصيب إحدى خياراتنا

وكالات | 15 سبتمبر | مأرب برس :

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم السبت، ضرورة إفشال أوروبا للحظر الامريكي على إيران.

وبحسب وكالة “تسنيم” فإن ظريف زاد في تصريح لأسبوعية “اشبيغل” من الضغوط على أوروبا لمواجهة الحظر الأمريكي على إيران، مؤكدا أنه على أوروبا العمل من أجل تدارك الحظر الأمريكي.

وهدد وزير الخارجية الايراني الاتحاد الاوروبي، قائلاً، إذا استمر بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي بإظهار ردود فعل متأثرة تجاه الاتفاق النووي، عليه انتظار تداعيات هذا الموقف من الجانب الإيراني.

وفي هذا السياق قال ظريف، ينبغي على أوروبا وباقي الموقعين على الاتفاق النووي إفشال آثار الحظر الأمريكي.

كما نوه وزير الخارجية الإيراني إلى أن إيران سترد إذا زال تعادل وتوافق التعاملات في الاتفاق النووي، قائلا: إن إحدى خيارات إيران هي أن نقوم بزيادة تخصيب اليورانيوم مجدداً.

وطالب ظريف الدول الأوروبية تطبيق قوانين المنع لمواجهة الحظر الأمريكي ومعاقبة الشركات التي تنسحب من العلاقات التجارية مع إيران بسبب العقوبات الأمريكية.

وأضاف، يجب على الأوروبيين اتخاذ القرار بشأن هل هم مستعدون لتحويل الأقوال إلى أفعال؛ لنرى هل ستستلم أوروبا لأمريكا وتنفذ ماتريد أم لا.

وفي جانب آخر من هذا التصريح، رفض ظريف المفاوضات المباشرة مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب، قائلا، لايوجد أي أساس لإجراء هذه المفاوضات، ففي حال عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي من الممكن أن نفكر بهذه المفاوضات.

مقالات ذات صلة