إدانات واسعة لجريمة العدوان بحق إذاعة الحديدة وكوادرها

متابعات | 16 سبتمبر | مأرب برس :

أدانت عدد من وسائل الإعلام المحلية ومنها قطاع تلفزيون قناة عدن الفضائية والقناة الثانية وإذاعة سام وإذاعة صوت الشعب وإذاعة وطن والهيئة الاعلامية لأنصار الله ومؤسسة صدى الأحداث ،  أدانت في بيانات مستقلة جريمة العدوان بحق كوادر إذاعة الحديدة ومبنى الإذاعة.

وشن طيران العدوان عدة غارات صباح اليوم على إذاعة الحديدة ما أدى إلى استشهاد أربعة من العاملين فيها وهم – عمر عزيز -على عايش -عيد هبة -جاعي عبدالله.

وناشدت وسائل الإعلام المحلية في بيانات منفردة كل المؤسسات الإعلامية العالمية والاسلامية والناشطين وكل اعلامي حر التضامن الكامل مع إعلاميين اليمن الأحرار المناهضين للعدوان.

من جانبها، أشارت وزارة الإعلام في بيان صادر عنها إلى أن هذه الجريمة تأتي في سياق انتهاكات العدوان الصارخة وجرائمه الوحشية بحق الإعلاميين اليمنيين واستهدافه لوسائل الإعلام اليمنية.

وأكد اتحاد الإعلاميين اليمنيين أن المنشئات الإعلاميين والإعلاميين اليمنين يتعرضون لانتهاكات جسمية من قبل تحالف العدوان بالرغم من أنها تتمتع بالحماية العامة وفقا للقانون الدولي الإنساني والنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

ودعا اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان إلى التضامن مع الإعلاميين في اليمن والتحقيق في هذه الجرائم التي تطال منشآت الإعلام.

وكان طيران العدوان قد استهدف مقر إذاعة الحديدة في 27 يوليو الفائت ما أدى إلى تدميره وإخراج الإذاعة عن الخدمة بالإضافة إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة