روحاني: أمريكا لم تحقق أي إنجازات في الجمعية العامة للأمم المتحدة

وكالات | 27 سبتمبر | مأرب برس :

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني لدى وصوله إلى العاصمة طهران أن الأمريكيين لم يحصلوا على أي مكسب في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن روحاني قوله في مؤتمر صحفي قوله أعتقد أن أمریكا لم تحصل على أي مكسب من الجمعیة العامة، وعندما كان ترامب یخطب ویمجد انجازات حكومته، سخر جمیع الحاضرین منه، ووسائل الاعلام الأمریكیة علقت على ذلك بأن قادة العالم سخروا من ترامب مما یشیر الي إِهانة الحكومة والشعب الأمریكي.

وأضاف روحاني أن أمریكا سلكت طریق الأحادیة وتجاهلت المؤسسات الدولیة والقوانین الدولیة، ولم یكن هذا شیئا قلناه لوحدنا، بل أشار الیه الأخرون بأشكال مختلفة.

وأكد روحاني أن ما كانوا یهدفون إلیه من وراء هذا الاجتماع، انتهى ضدهم، لأن مناقشة أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر كانت حول نزع السلاح، ومن ناحیة أخرى، تحول الاجتماع إلى دعم الاتفاق النووي بشكل حاسم، و ترامب بقي لوحده في عزلة.

الى ذلك لفت الرئيس الايراني إلى أن وزراء خارجیة ايران اجتمعوا مع نظرائهم في مجموعة 4+1 (بریطانیا وفرنسا وروسیا والصین ، إلي جانب ألمانیا) ، مبينا ان وزراء هذه البلدان أجرو مناقشات وصفها بالجیدة ، كما أصدروا بیاناً ینص على أنه بالإضافة إلى مواقفهم المتینة بشأن الالتزام بتنفیذ الاتفاق النووی شكروا إیران على التزامها وعملها بالاتفاق النووي، كما أعلنوا عن وضع آلیات للتجارة مع إیران.

مقالات ذات صلة