سوريا توجه رسالتين إلى الأمم المتحدة بشأن الجرائم الامريكية في سوريا

وكالات | 17 ديسمبر| مأرب برس :

وجهت الخارجية السورية، اليوم الاثنين، رسائل إلى الأمم المتحدة، بشأن جرائم ارتكبتها طائرات التحالف الأمريكي  سوريا، وذلك اثر استشهاد  مدنيين في غارات للتحالف الأمريكي في ريف محافظة دير الزور.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن “وزارة الخارجية السورية وجهت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن الجرائم التي ترتكبها طائرات “التحالف” غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا”.

وكان استشهد 17 مدنيا وأصيب آخرون من أهالي قرية البوخاطر في ريف دير الزور، أمس الأحد، في قصف لطيران التحالف الأمريكي ، فيما كانت وكالة “سانا” عن مصادر أهلية القول إن “طيران التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة استشهد فيها 17 مدنيا بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون في قرية البوخاطر جنوب شرقي بلدة هجين في ريف دير الزور الجنوب الشرقي”.

كما استشهد خلال الأسابيع الأخيرة عشرات المدنيين وأصيب آخرون جلهم من الأطفال والنساء ووقعت أضرار مادية كبيرة بمنازل الأهالي جراء استمرار مجازر طيران التحالف الأمريكي” في مدينة هجين والقرى المحيطة بها بريف دير الزور الشرقي ومنها الاعتداء الذي وقع في 7 من الشهر الحالي وأسفر عن ارتقاء 8 شهداء من عائلة واحدة ووقوع عدد من الجرحى وتدمير مشفى بلدة هجين بشكل كامل.

ووجهت الخارجية السورية، يوم الجمعة 30 نوفمبر رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة وإلى رئيس مجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداءات الأمريكية والإسرائيلية على السيادة السورية.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن وزارة الخارجية قالت إن آخر الاعتداءات كانت المجزرة التي ارتكبها طيران “التحالف الدولي”، غير الشرعي بقيادة واشنطن، في قرية الشعفة بريف دير الزور اليوم والعدوان الإسرائيلي أمس على منطقة الكسوة جنوب دمشق.

مقالات ذات صلة