مغردون: السعودية تستجلب أحد أصنام أمريكا إلى جدة

أثار نصب السلطات السعودية لتمثال الحرية الأمريكي المعروف على واجهة كورنيش الحمراء بمدينة جدة جدل واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت عدد من الصور ومقاطع الفيديو، بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، تتحدث عن بناء تمثال للحرية بجدة، متسائلين عن السبب، فيما وصفه بعضهم بأنه “صنم”.

كما تساءل آخرون عن نوع الحرية التي ينشدونها من وراء نصب هذا التمثال، معربين عن استيائهم من إباحة ما كان محرما في السابق داخل “مملكة الشريعة”.

ودافع مسؤول سعودي بقوله” إنه تمثال مؤقت لمدة أسبوع فقط، وتم نصبه لاستخدامه في أحد العروض الترفيهية، المصاحبة لفعاليات موسم جدة، لتقديم جوانب من الثقافة الأمريكية، وذلك بعد نجاح عروض مشابهة لدول أخرى في الأسابيع الماضية”.

وقال مغرد سعودي” الحرية أمام فندق الريتز في جدة!.. كل ما كان محرما في السابق..بات حلالا في مملكة تطبيق الشريعة! تماثيل! غناء! اختلاط! رقص! سينما! ماذا تبقى يا عبدالله! المشرووووب! القماااااااااااار! لحم خنزيييير! بيوت بنات بفلوس! بن سلمان يختبر الشعب! والشعب..ماكل شارب نايم!عاش سلمان!”.

جدير ذكره أنه حتى وقت قريب كانت الثقافة السائدة في السعودية تحرم التماثيل وتعتبرها أصناما حتى تغيرت وفقا لسياسة الانفتاح التي تبناها ولي العهد محمد بن سلمان شملت السماح بإقامة حفلات غنائية وراقصة وأخرى مختلطة وهي سياسة تفسخ تمثل انحلالا عن الثقافة الإسلامية في مسعى لإرضاء الإدارة الأمريكية.

مقالات ذات صلة