الحديدة.. ندوة فكرية وثقافية بعنوان “استلهام الدروس والعبر من سيرة الشهداء”

ضمن فعاليات جامعة الحديدة بالذكرى السنوية للشهيد وبرعاية رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أمين الأهدل، نظمت كلية التربية والعلوم التطبيقية والتقنية ومركز التعليم المستمر في باجل وبالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم ندوة فكرية وثقافية بعنوان “استلهام الدروس والعبر من سيرة الشهداء”

وفي الندوة بحضور مدير مديرية باجل عبداللطيف المؤيد وعميد الكلية الدكتور يحيى الأهدل، أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري أن خيار الجهاد هو الذي حمى الأمة وحفظ لها كرامتها تحت قيادة السيد القائد العلم الذي يمثل السفينة التي أوصلت الأمة إلى بر الامان.

ولفت الشوتري إلى أن الجهاد يعني بذل الجهد في جميع المجالات بما فيها التعاون مع السلطة المحلية في حل الإشكالات القائمة، مثمنا جهود مدير المديرية الذي حصل من وزارة الإدارة المحلية على مرتبة المدير المثالي على مستوى الجمهورية، ومقدرا اهتمام عمادة الكلية على تنظيمها للندوة الثقافية.

وأوضح المشرف الثقافي للمربع الشرقي ابو شهاب العليفي، والتربوي ابو جلال، منزلة الشهداء ومكانتهم، ولفتا الى أهمية رعاية أسرهم ونشر ثقافة الاستشهاد التي بها سنبني حضارة إنسانية محمدية.

وأكد العلامة محمد الشراعي_ عن كلمة العلماء_ أن ثقافة الجهاد هي التي حصنت الأجيال وبها ستعود للأمة كرامتها وإذا تخلت الأمة عن الجهاد سيصيبها الذل والصغار.

حضر الندوة عدد من الاكاديميين وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشرفين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وعدد كبير من الطلاب والطالبات بالكلية.

بدوره زار الوكيل الشوتري والمدير المؤيد ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من المشرفين روضة الشهداء بمدينة باجل، حيث تمت قراءة الفاتحة والأذكار الواردة على أرواحهم الطاهرة وتوزيع أكاليل الزهور على أضرحتهم.

مقالات ذات صلة