محافظة صنعاء تقيم الفعالية الختامية للذكرى السنوية للشهيد

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم الأثنين، الفعاليات المكرسة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية الختامية أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي إلى تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن العرض والأرض والسيادة الوطنية.
واعتبر الشهداء مدرسة في العطاء والتضحية وبذل الروح رخيصة لمواجهة العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني .. مؤكداً أهمية الذكرى لتعزيز عوامل الصمود والمضي على درب الشهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله حتى تحقيق النصر.
وأوضح المحافظ الهادي أن الانتصارات التي تحققت للوطن على مدى ستة أعوام، كانت بفضل تضحيات الشهداء في مختلف الجبهات.
ولفت إلى أن إحياء سنوية الشهيد، أقل واجب تجاه من يقدّمون أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وعزة وكرامة أبنائه.
وأكد محافظ صنعاء الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .. لافتاً إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بأسر وذوي الشهداء وتقديم رعاية سبل لهم.
فيما اعتبر وكيل أول المحافظة حميد عاصم ذكرى سنوية الشهيد فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء الذين رووا الأرض بدمائهم دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره .. مؤكداً أن تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.
وتطرق إلى عظمة الشهداء ومكانتهم كونهم فخر واعتزاز الشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.. مشيداً بمآثر الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم البطولية ودورهم في تعزيز الصمود والثبات من أجل السيادة والاستقلال.
من جهته أشار مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة إلى أن الشهداء هم أحياء عند الله بمبادئهم وما حملوه من قضية عادلة، تستحق التضحية والفداء.
وأكد الاستمرار في رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم المساعدات لها تقديرا لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.
كما أقيمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد نظمتها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بالتعاون مع الملتقى الاكاديمي والاداري وملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية أكد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتكريمهم عرفانا بالتضحيات التي قدمت خلالها فلذات أكبادها رخيصة من أجل الانتصار لكرامة الشعب والتصدي للعدوان.
وأشار إلى أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر عزة وفخر كل أبناء اليمن، مثمنا دور أبناء صنعاء في إحياء فعاليات ذكرى الشهيد تجسيدا لمبادئهم وتجديد الوفاء والعهد بالسير على دربهم .
وأكد على ضرورة استلهام معاني الفداء والتضحية من مواقف الشهداء الذين بذلوا أنفسهم وأرواحهم من أجل أمن واستقرار الوطن والذود عن حياضه.
فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعكس الاهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان..لافتا إلى المآثر البطولية التي خلدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .
من جانبه استعرض نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبد السلام الطالبي الدلالات المعنوية والرسائل في إحياء هذه المناسبة وأثرها في تعزيز الصمود والثبات والمضي على درب الشهداء وتجسيد مآثرهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان .
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من وكلاء المحافظة ومستشار المحافظة عبدالله المرتضى وعمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأمين عام الملتقى الأكاديمي معين البخيتي ، كلمات لأسر الشهداء وفقرات متنوعة وتكريم أسر الشهداء ، كما تم افتتاح معرض لصور الشهداء في إطار فعاليات ذكرى الشهيد.

مقالات ذات صلة