وقفة بالحديدة تندد باستمرار احتجاز سفن الوقود واختطاف النساء في مأرب

نظم موظفو وعمال المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية ومنطقة بريد الحديدة وشركة تيليمن للاتصالات الدولية بمحافظة الحديدة اليوم وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة تنديداً بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية واختطاف النساء في مأرب.

واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور مدير منطقة البريد محمد الوجيه ومدراء الإدارات استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وعدم السماح بدخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على التصاريح من الأمم المتحدة.

وطالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على دول تحالف العدوان للإفراج عن سفن الوقود والمساعدات الغذائية المحتجزة منذ عدة أشهر.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة تلاه نائب مدير البريد حسين حبيب استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية جريمة تتنافى مع القيم الإنسانية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وحمّل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية مسؤولية توقف المنشآت الخدمية ومنها قطاع الاتصالات والبريد نتيجة صمتها وتغاضيها عن جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات ، مشيراً إلى أن منع دخول سفن النفط تسبب في آثار كارثية على مختلف القطاعات الخدمية.

وندد البيان باختطاف مرتزقة العدوان للنساء في مأرب .. داعيا قبائل اليمن إلى النكف القبلي ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

مقالات ذات صلة