روسيا: قرار “أوبك+” خفض إنتاج النفط انتصار للمنطق

متابعات || مأرب نت || 13 ربيع الأول 1444_ه‍

 

وصفت الرئاسة الروسية قرار “أوبك بلس” خفض إنتاج النفط بأنه انتصار للمنطق ..مؤكدة إنه موقف مسؤول يوازن الفوضى التي يرتبها الأميركيون في سوق الطاقة.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف ، في مقابلة مع بافل زاروبين في برنامج “موسكو. الكرملين. بوتين” على قناة “روسيا 1” التلفزيوتية: “وما يتعارض مع هذا (التوجه الأمريكي) في الواقع هو العمل المتوازن والمدروس والمخطط له للدول التي تشغل منصبا مسؤولا داخل أوبك +، بما في ذلك بلدنا، أمر جيد للغاية. هذا على الأقل يوازن بين الفوضى التي يرتبها الأمريكيون”.

وأضاف أن الأوروبيين ظلوا يرددون، أنه كان من الضروري التخلص من الاعتماد على روسيا كمورد للطاقة، مؤكدا أن الأمريكيين يكسبون الآن أموالًا كبيرة من بيع الغاز، والدول الأوروبية تدفع لهم وتحرم اقتصاداتهم من القدرة على المنافسة.

وأوصت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف مصدري النفط العالمي “أوبك +”، والتي تضم وزراء الدول المنتجة البارزة، يوم الأربعاء بخفض إنتاج الخام بمقدار مليوني برميل يوميا استجابة لتراجع الأسعار.

يعد هذا أكبر تخفيض للإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها منذ عام 2020 عندما انهارت الأسعار إلى مستويات تاريخية في خضم جائحة فيروس كورونا، ومع ذلك، يعتقد أن تأثيره سيكون أقل مما يوحي به الرقم الكبير.

مقالات ذات صلة