رئيس مجلس الإدارة يستقبل وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

رئيس مجلس الإدارة يستقبل وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

[8-2 – 2017]

استقبل القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة يوم الأحد الموافق 5/2/2017م وفد من الصليب الأحمر بقيادة / إيريك فييس مندوب قسم الحماية والوفد المرافق له .
وهدفت الزيارة للإطلاع عن قرب على طبيعة العمل بميناء الحديدة والاحتياجات الملحة التي يتطلبها الميناء ونقل صورة حقيقية للعالم عن نشاط ميناء الحديدة

وقدم القبطان / إسحاق شرح مفصل عن ميناء الحديدة وانه يمثل شريان الحياة الوحيد المتبقي لليمنيين من خلال استقباله للمواد الغذائية والدوائية والمواد الاغاثية والمشتقات النفطية في ظل الظروف الحالية وإغلاق وتدمير جميع المنافذ البرية والجوية في وجوه اليمنيين .

وأكد القبطان / إسحاق إن قيادة المؤسسة أخذت على عاتقها تحييد موانئ المؤسسة عن اى صراعات وان موانئ المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إلي ميناء الحديدة لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM) ولا يمثل ميناء الحديدة اى تهديد لأحد .
وثمن القبطان / إسحاق الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة في كسر الحظر المفروض على ميناء الحديدة وأكد أن ميناء الحديدة يعطي الأولوية القصوى للسفن الاغاثية التابعة الأمم المتحدة ويقدم لها كافة لتسهيلات وتم فتح مكاتب تابعة للأمم المتحدة بالميناء لسرعة وتسهيل استقبال المواد الاغاثية وتوزيعها من قبل الموظفين التابعين للأمم المتحدة .
وقال القبطان / إسحاق نتطلع أن تبذل الأمم المتحدة دور أكثر فعالية وان لا تقف الأمم المتحدة كمتفرج على شعب يباد ويشتد التضييق عليه في جميع النواحي .
حضر الاجتماع مدير عام محطة الحاويات ومدير عام مكتب رئيس المجلس ونائب مدير عام التخطيط والتسويق ونظم المعلومات بالمؤسسة .

مقالات ذات صلة