إصابات في مواجهات مع قوات صهيونية بالضفة

فلسطين | 24 يوليو | مأرب برس :

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، ليل الأحد، جراء إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم خلال مواجهات وقعت عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين بمنطقة عصيدة في بلدة بيت أمر شمال الخليل عقب انطلاق مسيرة تضامنية ضد الإجراءات الاحتلالية التعسفية في القدس الشريف.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المسيرة قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني.

حيث اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين تظاهروا تضامنا مع المسجد الأقصى، وقوات الاحتلال في منطقة التل بالبلدة القديمة، أطلق خلالها الجنود نيران أسلحتهم ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز، فيما أحرق المتظاهرون جيبا عسكريا

وفي السياق دهس جيب عسكري تابع لقوات الاحتلال شاب مقدسي يدعى مصعب أحمد أبو عنام وأصابه بجروح قبل أن يتم اعتقاله من مفرق الطور بالقدس المحتلة”.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينيا يدعى أنس الغول 22 عاما من مخيم جنين، حيث لاحق جنود الاحتلال الشاب الذي كان يستقل دراجة نارية في شارع جنين -حيفا واعتقلوه ونقلوه إلى داخل معسكر سالم الصهيوني.

كما انتشرت قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من جنين ومخيمها في ساعات الليل وداهمت شارع الناصرة ومخيم جنين ومنطقة الجابريات.

إلى ذلك نفذ عشرات المستوطنين الصهاينة عمليات عنف وعربدة في موقع مستوطنة “جنيم” المخلاة شرق جنين بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحم عشرات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال، مستوطنة “جنيم” المخلاة ونفذوا عمليات عربدة تخللها إطلاق هتافات عنصرية ضد العرب والمسلمين، بينما اشتبكوا مع عدد من الشبان في وقت لاحق دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة