العفو الدولية تدين جرائم العدوان وتدعو الأمم المتحدة لوضع السعودية تحت الرقابة الدولية

متابعات | 26 أغسطس | مأرب برس :

أدانت منظمة العفو الدولية جريمة طيران العدوان بحق المدنيين في حي عطان بالعاصمة صنعاء فجر أمس الجمعة، والتي راح ضحيتها 38 شهيدا وجريحا جلهم من النساء والأطفال.

وقالت منظمة العفو الدولية “أنه بعد أكثر من عامين من الصراع المدمر في اليمن لا زالت المملكة وقحة كما كانت في تجاهلها للقانون الإنساني الدولي.

وقالت العفو الدولية في بيانها “الليلة الماضية قام التحالف الذي تقوده السعودية بإلقاء القنابل على المدنيين أثناء نومهم، مما أسفر عن مقتل خمسة أطفال وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة. ويقول السكان المحليون إن فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات كانت الوحيدة الناجية في عائلتها، بعد أن أدت الغارة الجوية إلى مقتل سبعة من عائلتها”.

ودعت لين معلوف، مدير البحوث في الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، الأمم المتحدة الى وضع السعودية تحت الرقابة الدولية لانتهاكاتها المستمرة وجرائمها بحق اليمنيين بموجب القانون الدولي.

وطالبت لين معلوف الأمم المتحدة بسرعة ادراج السعودية وتحالفها في قائمة منتهكي حقوق الأطفال في الصراع، حيث قالت “في أعقاب هذه الليلة المرعبة، هناك أسائلة جادة لقادة الأمم المتحدة، الذين اتخذوا في العام الماضي قرارا مخزيا بإزالة التحالف من قائمة منتهكي حقوق الأطفال في الصراع”.

مقالات ذات صلة