حدث في مثل هذا اليوم (28 أغسطس)

متابعات | 28 اغسطس | مـأرب برس :

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– شهداء وجرحى بينهم أسرة بكاملها في غارات على مناطق في محافظة إب:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارات على محافظة إب استهدفت منزل اللواء محمد السياني في جبل ربي ما أسفر عن استشهاده مع أفراد عائلته فيما استشهدت امرأتان ومواطن في غارات استهدفت مدرسة ستة وعشرين سبتمبر في منطقة المجمعة بمديرية حبيش.
– غارات على صعدة وصنعاء ومأرب ولحج والحديدة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يشن 3 غارات على منطقة المخا بتعز ما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة آخر ويشن غارات على منطقة الركوة في مجز ما أسفر عن مقتل ثلاثة أفارقه ويشن غارتين على منطقتي المهاذر والازقول في سحار وغارة على احد الجسور في الصفراء ويستهدف الطريق الرابط بين حيدان والظاهر ويشن أربع غارات على مديرية باقم بصعدة.
كما شن العدوان خمس غارات على قاعدة الديلمي الجوية وست غارات على منازل المواطنين وشركة الريان للطرقات في ذيفان بصنعاء وغارتين على مديرية صرواح بمأرب وغارة على القبيطة بلحج ويستهدف سيارة في منطقة ملح في نهم ما أسفر عن استشهاد مالكها ويشن غارات على منطقة الكمب والخميس وكيلوا 16 في الحديدة.
– استشهاد طفلة وإصابة 6 مواطنين في غارات على عمران:
في اليوم نفسه من العام 2015 استشهاد طفلة، وأصابة ستة مواطنين بجراح إثر غارات سعودية استهدفت ثلاثة قاطرات في محافظة عمران كما  أسفرت أيضا عن أضرار كبيرة في المنازل المجاورة.
– غارات على صعدة ونهم وعمران وجيزان ونجران والجوف وحجة:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 81 غارةً  على قلل الشيباني ومندبة بمديرية باقم و13 غارةً على آل الزماح و آل سروة و وادي الثعبان و مزارع آل الحماقي في المديرية وغارة ًعلى البقعِ و4 غارات على شدا فيما اُصيبَ مواطنٌ إثر َثلاث ِغاراتٍ شنَّها العدوانُ على مفرقِ العقيق شرقَ كتاف وغارةً على منطقةِ علاف بمديريةِ سحار بصعدة وغارة على مديرية نهم وغارةً على اللواءِ التاسعِ بمدينةِ عمران وغارتينِ على منطقةِ الدوار بمديريةِ مستباء و10 غاراتٍ على مديريتَي حرض وميدي بحجة ويشنَّ غارتين على مديرية الغيل بالجوف ، و17 غارة على مواقعِ الطلعة والمخروق والشبكة والفرع في نجران وغارةً بالقربِ من موقع الشبكةِ وغارتين ِعلى العمود في مدينة الخوبه بجيزان.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– تدمير دبابتين سعوديتين خلال احباط زحف كبير للجيش السعودي باتجاه موقع العمود في جيزان:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الجيش واللجان الشعبية يحبطون زحفا كبيرا للجيش السعودي باتجاه موقع العمود العسكري المطل على مدينة الخوبة في جيزان ويدمرون دبابتين سعوديتين خلال الزحف.

مقالات ذات صلة