العدو الصهيوني يواصل إغلاق 16 قرية وتعطيل 50 مدرسة لليوم الثالث على التوالي

وكالات | 28 سبتمبر | مأرب برس :

تواصل قطعان العدو الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي إغلاق منطقة شمال غرب القدس التي تتكون من 16 قرية فلسطينية، ضمن إجراءات إغلاق لكافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المنطقة.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية أن العدو الصهيوني المحتل أغلق طريق “النفق” المؤدية إلى قرية بدو وطريق “بيت عنان – بيت لقيا” بالإضافة إلى الطرق الداخلية بين القرى، وذلك في إطار هجمة انتقامية.

 وأوضحت المصادر بأن العدو الصهيوني مستمر في حملته الإجرامية في بلدة بيت سوريك حيث تمارس قطعانه العسكرية القمع والإذلال عبر سياسة منع التجول، واحتجاز الأهالي في بيوتهم والتهديد بالقتل حيث وزعت قطعان قوات العدو الصهيوني المحتل بيانا داخل بيت سوريك يتحدث بأن كل تحرك خارج المنازل سيكون تحت طائلة إطلاق النار كما تقوم قطعان العدو المحتل بتنفيذ حملة لتفتيش المنازل بشكل متوحش في قريتي بيت سوريك وبدو، وإخلاء الأهالي من عدد من المنازل واحتلالها وترك سكانها في العراء .

ولفتت المصادر الإعلامية الفلسطينية إلى أن الإغلاق والاحتجاز أديا إلى تعطيل العملية الدراسية لحوالي 50 مدرسة تحتوي أكثر من 4000 طالب وطالبة، فضلا عن تعطيل الحياة بشكل كامل في المنطقة وفي نفس الوقت أصدر الاحتلال الإسرائيلي عدة أوامر بوقف البناء والتهديد بالهدم بحجة البناء دون ترخيص، بالإضافة إلى احتلال منازل تعود لآل الجمل في القرية بشكل دائم .

وأكدت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال أقدمت على منع دخول سيارات الإسعاف والطواقم الإعلامية والمؤسسات الدولية.

وتم عزل قرية بيت اكسا تماما عن القرى وفرض حظر على كافة المواطنين من الخروج من القرية أو الدخول إليها، في انتهاك صارخ للحقوق الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

بدورها توجهت حركة فتح في شمال غرب القدس إلى كافة المؤسسات الدولية بسرعة التدخل لرفع الحصار عن المنطقة، وحملت سلطات الاحتلال مسؤولية هذه السياسات الانتقامية تجاه السكان والأهالي.

وطالبت حركة فتح كافة أهالي منطقة شمال غرب القدس بضرورة التواجد صباحا عند مدخل “النفق” عند الساعة الثامنة للمطالبة بإزالة البوابة الحديدية التي تم وضعها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والمطالبة بفتح الطريق بشكل كامل .

ودعت المواطنين إلى عدم استخدام الطرق الالتفافية للخروج من المنطقة لما في ذلك من قبول لمحاولة فرض سياسة الأمر الواقع التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، كما دعت المواطنين كافة إلى التمسك بحق الدخول والخروج من وإلى المنطقة بحرية عبر طريق “النفق” الرئيسي.

مقالات ذات صلة