إنتهاكات الإمارات في اليمن.. العنوان البارز ضمن ندوة عن حقوق الإنسان بواشنطن

متابعات | 15 يناير | مأرب برس :

احتلت انتهاكات دولة الامارات العربية المتحدة في اليمن، الحيز الأكبر خلال الندوة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، في العاصمة الأمريكية واشنطن، تحت عنوان “حقوق الانسان وتحديد المسؤولية في الإمارات

وتناقش الندوة التي نظمتها الجمعية الأمريكية للقانون الدولي، في مقرها بواشنطن، واقع الصراع في اليمن وعلاقة الامارات في ارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان، إلى جانب سياسية حكام الامارات في قمع الأصوات المعارضة وتكميم الأفواه، والمساس بحقوق الانسان على أراضيها.

ويشارك في الندوة “مشروع السلام اليمني” وجمعية ” لا سلم بلا عدل” إضافة إلى مشاركة الأكاديمي البريطاني ما ثيو هيدجيز، وزوجته، مع الإشارة أن هيدجيز تم إطلاق سراحه مؤخرًا من الامارات بعد أن ألقت القبض عليه بتهمة التجسس قبل أن تضطر إلى الافراج عنه بضغوط بريطانية ودولية.

وكانت منظمات حقوقية اتهمت الامارات بارتكاب انتهاكات موغلة في الفضاعة في اليمن، ومما رسة التعذيب والاعتقال القسري غير القانوني لغير المؤيدين لاجندتها في اليمن.

كما كشفت تقارير استقصائية لوسائل إعلام دولية مرموقة، مثل أسوشيتد برس، وبازفيد، عن انتهاكات وحشية ضد معارضي ابوظبي في جنوب اليمن بعضها يرقى إلى جرائم حرب، حسب أعضاء في الكونغرس الأمريكي.

مقالات ذات صلة