مادورو يتحدى العقوبات وكوبا تؤكد فنزويلا تتعرض لهجمة دولية بقيادة أمريكا

وكالات | 1 أغسطس | مأرب برس :

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أنه لا يخاف وفخور بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ضده، محذر دونالد ترامب بارتكاب أكبر خطأ في حياته.

ونقلت قناة غلوبوفيشين عن مادورو قوله خلال حفل أقيم في كاراكاس: “أنا لست خائفا من الإمبراطورية، أنا رئيس مستقل لبلد حر، وفرضوا عقوبات ضدي للانتخابات الحرة لهذه المؤسسة، الجمعية الوطنية التأسيسية؟ أشعر بالفخر من هذه العقوبات”.

وقال مادورو في خطاب متلفز “لن أنصاع لأوامر امبريالية”. وأضاف مادورو ساخرا باللغة الانكليزية “سيد ترامب أنا فخور جدا”. وتابع كلامه بالعامية الاسبانية “هيا أفعلها. أنا مستهدف بعقوبات لأني لا أنصاع لأوامر حكومات أجنبية”.

وأضاف أن “ترامب ارتكب أكبر خطأ في حياته لتصادمه مع فنزويلا”، لكنه أشار إلى أنه مستعد لمد يده للتوصل إلى حوار مع نظيره الأمريكي.

من جهتها أكدت الحكومة الكوبية، أن فنزويلا تتعرض لهجمة دولية من قبل حكومة الولايات المتحدة، بدعم من الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية.

وقالت في بيان أن الحملة “منسقة تنسيقا جيدا.. وتهدف لإسكات الشعب الفنزويلي وعدم الاعتراف بإرادته، لإجباره على الاستسلام عن طريق الهجمات والعقوبات الاقتصادية”.

وأشارت الخارجية الكوبية إلى أن هذه “الممارسات التدخلية” مألوفة بالنسبة لها، مؤكدة على أن الفنزويليين وحدهم لهم الحق في حل والتغلب على مشاكلهم وتحديد مستقبلهم.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، ووصفته بالدكتاتور الذي يريد “تقويض الديمقراطية”، بحسب وزارة الخزانة الأميركية، وبموجب العقوبات، كل أصول مادورو، التي هي في نطاق سلطة الولايات المتحدة سيتم تجميدها، وسيمنع المواطنين الأميركيين من التعامل معه.

 

المصدر:سبوتنيك + وكالات .

مقالات ذات صلة